دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هجوم أوكراني على محطة كهرباء روسيّة وإصابة شخص

هجوم أوكراني على محطة كهرباء روسيّة وإصابة شخص

محطة كهرباء في روسيا

أفاد حاكم محلي لمنطقة في روسيا، رومان ستاروفويت، أن الكهرباء انقطعت عن مدينتين في منطقة كورسك غربي البلاد، وأصيب رجل، اليوم الأربعاء، إثر إسقاط أوكرانيا لمتفجرات على محطة كهرباء فرعية قرب الحدود خلال الليل، مشيرًا إلى أن "أحد العمال أصيب بشظية لدى محاولته إعادة التيار الكهربائي، وهو حاليًا في مستشفى المنطقة المركزي، ويوفر له الأطباء كل العلاج اللازم".

وفي هذا الإطار، رأى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، أنه من الواضح أن أوكرانيا بدأت هجومها المضاد المتوقع منذ فترة طويلة، وأن على موسكو أن ترد بشن هجوم بعد صدّ قوات كييف.

وقال ميدفيديف، الذي كان يشغل منصب الرئيس الروسي، في بيان على "يليغرام": "يتحدث (العدو) منذ فترة عن شن هجوم مضاد كبير. ويبدو أنه بدأ بالفعل شيئًا ما، علينا أن نوقف (العدو) ثم نطلق هجومًا". 

روسيا تعزّز الأمن في محطة نووية

وقالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء إن "روسيا ستتخذ إجراءات أمنية مشددة في محطة زابوريجيا للطاقة النووية الواقعة في جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك أثناء زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي الأسبوع المقبل".

ونقلت "تاس" عن مستشار المدير العام لشركة الطاقة النووية الروسية رينات كارتشا، المشغلة للمفاعل، قوله: "نتخذ دائما إجراءات شاملة من جانبنا لضمان سلامة وأمن جميع أعضاء وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية". 

قصف روسي متكرر على خيرسون 

وأعلن حاكم منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، اليوم الأربعاء، عن مقتل شخص وإصابة آخر بسبب قصف القوات الروسية، المنطقة عدّة مرات خلال اليوم.

وفي نفس السياق، أشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك الى أن "مسيّرة روسية، قتلت مدنيين اثنين، وأصابت آخر في منطقة سومي في شمالي البلاد".

وأوضح عبر "تيليغرام" أن "مسيّرة إيرانية الصنع من طراز شاهد، دمّرت منزلا خاصا، وتسببت في نشوب حريق".

وأضاف:"روسيا قصفت المنطقة الحدودية في شمال شرقي البلاد عدة مرات خلال ساعات الليل والصباح".

رويترز

يقرأون الآن