الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الإتحاد الأوروبي والإمارات يتعهدان بحشد الدعم لأهداف عالمية للطاقة المتجددة

الإتحاد الأوروبي والإمارات يتعهدان بحشد الدعم لأهداف عالمية للطاقة المتجددة

 أشارت المفوضية الأوروبية والإمارات، اليوم الأربعاء، الى أنهما ستحاولان حشد الدعم لوضع أهداف عالمية للتوسع في إستخدام الطاقة المتجددة، وذلك قبل قمة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) التي ستنعقد هذا العام في دبي.

وذكرت رئاسة قمة "كوب28" الإماراتية والمفوضية الأوروبية في بيان مشترك أن الجانبين "سيعملان على تأمين أكبر دعم من الأطراف في كوب28 لأهداف 2030 العالمية الخاصة بمضاعفة الطاقة المتجددة"

وأضاف البيان "هذه الأهداف ستدعم التحول نحو أنظمة طاقة خالية من الوقود الأحفوري غير المصحوب بإجراءات للحد من الانبعاثات الناجمة عنه"، مثل تقنية احتجاز الكربون.

 ومن المقرر أن يجتمع مفاوضون من نحو 200 دولة وقعت على إتفاقية باريس للمناخ عام 2015 في مدينة بون الألمانية هذا الأسبوع لإجراء محادثات بخصوص المناخ لإعداد قرارات لاعتمادها في (كوب28).

وكان رئيس قمة كوب28، سلطان الجابر الذي يرأس أيضا شركة النفط الوطنية في الإمارات، قد حثّ الدول الشهر الماضي على التركيز على التخلص التدريجي من انبعاثات الوقود الأحفوري.

وقد يسمح ذلك لدول بالاستمرار في استخدام الوقود الأحفوري، لكن مع استخدام التكنولوجيا الخاصة باحتجاز الانبعاثات الناتجة عنه.

وتريد دول أخرى التزاما واضحا بالتوقف التدريجي عن استخدام النفط والغاز والفحم.

وقالت هولندا وتشيلي ونيوزيلندا والدول الجزرية المعرضة لخطر تغير المناخ، ومن بينها جزر مارشال، في رسالة مشتركة الشهر الماضي "لا بد أن ننهي حقبة الوقود الأحفوري ونتخلص تدريجيا منه".

رويترز

يقرأون الآن