منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قطار آغاتا كريستي البوليسي.. في الخدمة

تعود رواية "جريمة في قطار الشرق السريع"، للكاتبة البريطانية آغاتا كريستي الى الضوء مجددا، بعد أن تحول قطار الجاسوسية الأشهر في التاريخ الى حقيقة أسهم في تحقيقها رجل أعمال تولى ترميم القطار، وحوله الى وسيلة نقل سياحية فاخرة على خط البندقية، باريس، لندن، براغ، فيينا، بودابست، اسطنبول .

قطار آغاتا كريستي البوليسي.. في الخدمة

وكان وصل القطار السياحي الفاخر، إلى مدينة إسطنبول، يوم الأربعاء الماضي، بعد مغادرته باريس يوم 3 حزيران/يونيو، على أن يعود إليها في العاشر من الجاري. وغادر القطار باريس، وعلى متنه 57 راكباً، ووصل إلى تركيا بعد أن توقف في عاصمة المجر بودابست وعاصمة رومانيا بوخارست. ولدى وصوله إلى ولاية أدرنة غربي تركيا، تم استقبال القطار من قِبل فرقة الرقص الشعبي.

وبدأ القطار المذكور رحلاته عام 1883 وأجرى أولاها من محطة ستراسبورغ الفرنسية إلى رومانيا، وكانت رحلته الأخيرة في سنة 1977، وعاد للانطلاق لأول مرة منذ ذلك الوقت.

القطار الفاخر

يعد قطار فينيسيا الأكثر شهرة وفخامة في العالم، تم افتتاحه في 4 تشرين الأول/أكتوبر 1883 بحضور شخصيات مثل تولستوي ولورنس العرب والجاسوس ماتا هاري تروتسكي ومارلين ديتريش الذين سافروا على متن عرباته الفاخرة.

ونال القطار شهرة، بعد تصوير عدد من الأفلام على متن مقطوراته، ومن بينها فيلم "الجاسوس الذي أحبني" عام 1963 من بطولة شون كونري. و في عام 2017، تحولت رواية أغاثا كريستي الى فيلم من بطولة بينيلوبي كروز وجوني ديب وميشيل فايفر وكينيث براناغ.

ونجح رجل الأعمال جيمس بي شيروود، والذي يملك شركة بلموند، بإعادة تأهيل القطار القديم بعد أن اشتراه في مزاد عام 1977 في مونت كارلو . 

يقرأون الآن