منوعات

تزوجت مرتين وكانت أمنيتها أن تصبح صحفية .. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها

قمر خلف، فنانة سورية فرضت نفسها على الساحة الفنية بأدائها الملفت، وبجاذبية حضورها، كانت بدايتها منذ عام 1998 مع الفنان دريد لحام بمسلسل "عودة غوار"، والفنان أيمن زيدان بمسلسل الطويبي".

تزوجت مرتين وكانت أمنيتها أن تصبح صحفية .. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها

تزوجت مرتين وكانت أمنيتها أن تصبح صحفية .. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها

معلومات لا يعرفها الكثير عن الفنانة السورية قمر خلف

الفنانة السورية قمر خلف هي من مواليد 9 أبريل 1979، في مدينة حلب، لكن أصولها تعود إلى محافظة دير الزور، عاشت خلف في مدينة حلب وتعلمت في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، من بعدها انتقلت مع والدها إلى العاصمة السورية دمشق، والتحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم الصحافة.

وكانت قد كشفت قـمر خلف في إحدى لقاءاتها أنها تتمنى أن تكون صحافية، حتى تكون صوت الناس المظلومة، وكشفت بأنها لو لم تصبح ممثلة لأصبحت إعلامية.

بدايات قمر خلف الفنية

كانت بدايات قمر خلف في عام 1997 عندما التقت مصادفة بالمخرجة التليفزيونية أنيسة عساف، التي عرضت عليها دورًا بسيطاً في الفيلم التليفزيوني "العودة للحياة"، من إخراجها وتأليف الفنانة سلافة عويشق.

من بعدها حاولت قمر خلف التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها رسبت في امتحانات القبول، فقررت أن تكتفي بالموهبة وحدها.

أما البداية الفعلية فكانت عام 1998، عندما شاركت في مسلسل "الطويبي" والجزء الثالث من مسلسل "حمام القيشاني" ومسلسل "عودة غوار: الأصدقاء" ومسلسل "السفر". في العام التالي شاركت في 3 مسلسلات، هم: "جلد الأفعى"، "تلك الأيام"، "الجمل".

وازدادت مشاركات خلف في عام 2000: حيث جسدت أدوار هامة في الكثر من الأعمال منها "سيرة آل الجلالي"، "سباق للزواج"، “"لمنسية"، "أساطير شعبية". وفي عام 2001 شاركت في مسلسلي "سحر الشرق" و"أحلام لا تموت".

في عام 2002 شاركت في فيلم “الكرسي”، وفي عام 2003 شاركت في مسلسلات: "ربيع بلا زهور"، "بقعة ضوء ج3"، "الهروب إلى القمة". وفي عام 2004 شاركت في مسلسلات: "عذراء الجبل"، "عائد إلى حيفا"، "طيور الشوك"، "صراع الأشاوس"، "الصمت"، "أبو زيد الهلالي".

أما عن مشاركاتها في عام 2005، نذكر منها: "نوادر وحكايا"، "قرن الماعز"، "عربيات"، "سيد العشاق"، بالإضافة إلى مسلسل "خلف القضبان"، ومسلسل "نزار قباني".

وشاركت قمر خلف في عشرات المسلسلات، تنوعت ما بين الدراما الاجتماعية والرومانسية والأعمال البدوية وأعمال البيئة الشامية، وبعض الأعمال التاريخية.

في الفترة الممتدة بين عامي 2006-2010، شاركت خلف في عدد من المسلسلات أهمها : "أهل الغرام"، "الانتظار، "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون"، "سلطانة"، "رسائل الحب والحرب"، "بهلول أعقل المجانين"، "هيك تجوزنا"، "يوم ممطر آخر"، "مطر الربيع"، "صراع على الرمال"، "الحصرم الشامي"، "طريق النحل"، "زمن العار"، "لسائرون نيامًا".

وكانت أعمالها بين ال 2011-2015: "ما بتخلص حكايتنا"، "بنات العيلة"، "المفتاح"، "نساء من هذا الزمان"، "زمن البرغوت"، "خيبر".

وبين ال 2016-2020، شاركت خلف في عدة أعمال منها: "وعد الغريب"، "الإمام"، "مقامات العشق"، "صقار"، "سوق الحرير".

مشاركتها في السينما

لم تكتفي قمر خلف بظهورها التلفزيوني، فكان لها تواجد مميزاً أيضاً في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم "الكرسي" عام 2002، فيلم "موكب الإباء" عام 2005، فيلم "حادثة على الطريق" عام 2007.

وشاركت أيضاً في فيلم "للعدالة كلمة أخيرة" وفيلم "الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام" عام 2009، فيلم "روداج" عام 2010، فيلم "الطيب والخناجر" عام 2011.


الحياة الشخصية للفنانة قمر خلف

تزوجت قمر خلف مرتين، الأولى من الممثل السوري "مهند قطيش"، حيث تعارفا أثناء تصوير مسلسل "الطويبي" عام 1998، وأثمر زواجهما ابنتهما "جودي".


تزوجت مرتين وكانت أمنيتها أن تصبح صحفية .. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها


لكن وقع الطلاق بين خلف وقطيش عام 2008 حيث مرت بتجربة قاسية، عندما سُجن زوجها مهند قطيش عام 2004 بتهمة العمالة للاحتلال الصهيوني، وحكمت عليه محكمة أمن الدولة العليا بدمشق بالسجن 3 سنوات.

وفي عام 2009 تعرفت خلف على الفنان السوري مهيار خضور، أثناء تصوير مسلسل "طريق النحل"، وفي مارس 2011 ارتبطا عاطفيًا، وفي نهاية العام تم زفافهما، وأنجبا ابنتهما "آنات" وابنهما "فايز".


تزوجت مرتين وكانت أمنيتها أن تصبح صحفية .. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها


يقرأون الآن