دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

خامنئي: لا ضير في إبرام إتفاق نووي مع الغرب

خامنئي: لا ضير في إبرام إتفاق نووي مع الغرب

أشار المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الأحد، الى إنه "من الممكن التوصل إلى إتفاق مع الغرب حول أنشطة طهران النووية، إذا ظلت البنية التحتية النووية للبلاد دون مساس"، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية.

وقال خامنئي: "لا ضير في الاتفاق (مع الغرب) لكن البنية التحتية لأنشطتنا النووية لا ينبغي المساس بها. ويتعيّن على طهران مواصلة العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة في إطار من الضمانات".

وأحجم متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية عن الإدلاء بتصريح محدد للتعليق على ما قاله خامنئي وكرر موقف إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بأن الولايات المتحدة "ملتزمة بعدم السماح أبدا لإيران بامتلاك سلاح نووي".

وقال "نعتقد في أن الدبلوماسية هي أفضل سبيل لتحقيق هذا الهدف على أساس يمكن التحقق منه وقابل للاستمرار، لكن الرئيس كان واضحا أيضا بشأن عدم استبعاد أي خيارات مطروحة على الطاولة" في تلميح لإمكانية التحرك العسكري.

وتابع المتحدث قائلا "لن نقدم وصفا لطبيعة تصريحات زعيم إيراني".

وحدّ الإتفاق من نشاط إيران في مجال تخصيب اليورانيوم، وجعل من الصعب على طهران تطوير أسلحة نووية، وذلك مقابل رفع العقوبات الدولية عنها. وتنفي إيران سعيها لامتلاك أسلحة نووية.


رويترز

يقرأون الآن