دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مسؤول: إعادة بناء طريق فيلادلفيا ستحتاج لشهور

مسؤول: إعادة بناء طريق فيلادلفيا ستحتاج لشهور

أعلن مسؤولون في مدينة فيلادلفيا الأميركية إن جزءا من طريق سريع رئيسي على الساحل الشرقي في الولايات المتحدة انهار في المدينة بعد أن اشتعلت النيران في شاحنة أسفله.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات، لكن مسؤولين قالوا إن الوضع ما زال متغيرا، وأضافوا أن المحققين ما زالوا يفحصون موقع الانهيار.

وشوهد دخان يتصاعد من بين أنقاض الجزء المنهار من الطريق السريع آي-95 وهو الطريق الرئيسي بين الشمال والجنوب في الولاية على الساحل الشرقي الممتد من ميامي مرورا بواشنطن ونيويورك وينتهي عند الحدود الكندية في ولاية مين. وأظهرت لقطات مصورة سيارات إسعاف وعمالا يتجمعون في المنطقة. وتوقفت حركة المرور في كلا الاتجاهين.

وقال جوش شابيرو حاكم بنسلفانيا في مؤتمر صحفي إن من المرجح أن يحتاج الأمر "لبضعة أشهر" لإعادة بناء الطريق السريع الذي يمر عليه قرابة 160 ألف سيارة يوميا. وأضاف أنه سيوقع إعلان كوارث غدا الاثنين كي يجري سحب بعض الأموال الاتحادية وغيرها من المساعدات.

وقال إن الشاحنة كانت تحمل "منتجا بتروليا"، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل. وذكر المكتب الوطني لسلامة النقل أن الشاحنة كانت تنقل وقودا، وأرسل فريقا للتحقيق.

وذكر شابيرو أنه بينما يمكن رؤية "لمعان خفيف للغاية" في نهر ديلاوير بالقرب من المكان الذي اشتعلت فيه النيران في شاحنة البنزين، مما يشير إلى احتمال تسرب بعض البنزين إليه، فإنه تم وضع حواجز في الماء بسرعة لاحتواء الانتشار.

وقال شابيرو إنه لا يوجد أي تهديد لمياه الشرب.

وذكرت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على ملابسات الحادث وأن البيت الأبيض عرض تقديم مساعدة للولاية والمسؤولين المحليين.

وقال مسؤولون إن على المسافرين توقع حدوث تأخيرات وشجعوهم على التخطيط لطرق سفر بديلة، بما في ذلك القطارات، في تنقلاتهم. 

رويترز

يقرأون الآن