دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل 6 أشخاص في هجوم روسي على أوكرانيا

مقتل 6 أشخاص في هجوم روسي على أوكرانيا

كييف

أعلن رئيس بلدية مدينة كريفي ريه، وسط أوكرانيا، أولكسندر فيلكول، عن "مقتل ستة أشخاص على الأقل في هجوم صاروخي روسي على المدينة، اليوم الثلاثاء، وعملية الإنقاذ جارية".

من جهته، أشار حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، سيرهي ليساك، اليوم الثلاثاء، إلى إصابة 25 جراء ضربات صاروخية شنّتها روسيا ليلًا على كريفي ريه، وأسفرت عن تدمير مبنى سكني من خمسة طوابق.

وكتب ليساك على "تيليغرام": "لا يزال هناك أشخاص تحت الأنقاض"، مشيرًا إلى أن "أربعة أشخاص أصيبوا في موقع آخر في المدينة".

وندّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المولود في كريفي ريه، بالهجوم على مسقط رأسه، وقال على "تيليغرام": "القتلة الروس يواصلون حربهم على المباني السكنية والمدن العادية والناس".

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، دوّت صفارات الإنذار في عموم أوكرانيا، محذرة من غارات جوية، وقال مسؤولون عسكريون في كييف إن قوات الدفاع الجوي، دمّرت جميع الصواريخ الروسية التي استهدفت العاصمة الأوكرانية.

وكشفت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا أن القوات الجوية، دمّرت عشرة من أصل 14 صاروخ كروز، أطلقتها روسيا على أوكرانيا وواحدة من أربع طائرات مسيّرة إيرانية الصنع.

ولم يتّضح بعد عدد الصواريخ التي ضربت كريفي ريه، ولا المواقع والأهداف التي ضربتها الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا.

وأشار رئيس بلدية خاركيف، شرقي أوكرانيا، عبر "تيليغرام" إلى أن "طائرات مسيّرة روسية، ضربت البنية التحتية المدنية في المدينة، وأصابت مستودعا ومبنى لشركة خدمات".

من جهة ثانية، لفت حاكم منطقة كورسك في روسيا إلى أن "قصفًا أوكرانيًا في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، ألحق أضرارًا في عدة منازل، وعطّل إمدادات الغاز والكهرباء في قريتين في المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا".

وأوضح الحاكم رومان ستاروفويت إن "تسعة منازل تضررت كما تعطلت إمدادات الغاز والكهرباء في قرية تيوركينو، واشتعلت النيران في منزلين"، مشيرا الى ان "عدّة منازل في قرية غلوشكوفو، تضررت أيضًا".

رويترز

يقرأون الآن