دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل 6 أشخاص بضربات صاروخية روسية على أوكرانيا

مقتل 6 أشخاص بضربات صاروخية روسية على أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني ومسؤولون محليون، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أن صواريخ روسية أصابت مبانٍ مدنية في ميناء أوديسا الأوكراني المطل على البحر الأسود ومنطقة دونيتسك شرقي البلاد خلال الليل، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل.

وأشار الجيش أن القتلى الثلاثة في أوديسا كانوا يعملون في مستودع لسلسلة متاجر بيع بالتجزئة عندما أصابه صاروخ أشعل فيه النيران كما أصيب سبعة آخرين هناك. وقال الجيش "تمشيط الأنقاض مستمر، من الوارد أن يكون هناك من هم تحتها".

وأكدت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية، أن روسيا أطلقت أربعة صواريخ كروز على أوديسا. وذكر الجيش في وقت سابق أن صاروخين دمرا قبل أن يصلا إلى أهدافهما.

وقالت القيادة الجنوبية، عبر تطبيق "تيليغرام": "نتيجة معركة جوية وسلسلة تفجيرات، تضرر مركز أعمال ومؤسسة تعليمية ومجمع سكني ومؤسسات للأغذية ومتاجر في وسط المدينة".

ونشر المتحدث باسم الإدارة العسكرية في أوديسا، سيرهي براتشوك، مقطع فيديو وصورًا تظهر مبانٍ متعددة الطوابق فقدت أجزاء من جدرانها وتهشمت نوافذها، كما أظهرت فرق إطفاء تكافح ألسنة لهب في ما بدا أنه مستودع.

وأفاد حاكم منطقة دونيتسك شرقي البلاد، بافلو كيريلينكو، بأن القوات الروسية قتلت ثلاثة مدنيين في ضربة صاروخية أخرى، مضيفًا أن شخصين قتلا في كراماتورسك وقتل ثالث في كوستيانتينيفكا.

وقال: "الصواريخ أصابت منازل خاصة في المدينتين وتسببت في أضرار كبيرة. لحق دمار بخمسة منازل خاصة على الأقل وتضرر ما يزيد عن 20 منزلًا في كراماتورسك، وفي كوستيانتينيفكا تعرض منزلان للتدمير وتضرر 55".

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها دمرت ثلاثة صواريخ وتسع طائرات مسيرة خلال الليل.

من جهة ثانية، أفادت الإدارة التي عينتها روسيا لمدينة نوفا كاخوفكا الأوكرانية، اليوم الأربعاء، بأن القوات الأوكرانية قصفت منطقة سكنية في المدينة ممّا أسفر عن إصابة شخص، مشيرةً إلى أن القصف على قرية بلودوفوي القريبة قطع التيار الكهربائي هناك.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية الى محاولة القوات الأوكرانية لشن هجمات على ثلاث جبهات في دونيتسك وزابوريجيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان أنها إستهدفت مخازن أسلحة أوكرانية وقوات احتياط ومرتزقة أجانب في الضربات الليلية، وأن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في الجنود والعتاد.


رويترز

يقرأون الآن