لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

اشتباكات داخل مستشفى بعد مقتل مطلوب في حورتعلا

اشتباكات داخل مستشفى بعد مقتل مطلوب في حورتعلا

قضى المطلوب زين العابدين نايف المصري (مواليد العام 1972) متأثراً بجروح خطيرة بعد إصابته خلال عملية دهم واشتباكه مع قوة من مديرية الاستخبارات في بلدة حورتعلا.

وتم نقل المصري جريحاً إلى مستشفى دار الأمل الجامعي في بعلبك، لكن ذويه وأقاربه حاولوا تطويق المستشفى لتهربيه منه بعد أن علموا أنه على قيد الحياة.


ولاحقا أوضح الجيش اللبناني في بيان حقيقة ما جرى، ولاسيما أن الأوضاع تطورت داخل المستشفى حيث جرى تبادل لإطلاق النار.

بيان الجيش

وصدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي: "بتاريخ اليوم نفذت وحدة خاصة من مديرية المخابرات عملية رصد لعصابة مسلحة في بلدة حورتعلا يرأسها المطلوب (ز.م.) المتهم بالمشاركة في إطلاق النار على دورية لمديرية المخابرات أثناء عملية دهم بتاريخ 16 / 2 / 2023 ما أدى إلى استشهاد 3 عسكريين، إضافة إلى الإتجار بالمخدرات والسرقة والسلب".


وأضاف: "أثناء عملية الرصد، حصل تبادل لإطلاق النار مع أفراد العصابة ما أدى إلى مقتل المطلوب، واستُتبعت العملية بقيام قوة من الجيش بتطويق أحد المستشفيات في المنطقة بعد نقل القتيل إليها، فأقدم عدد من أفراد العصابة على إطلاق النار داخل المستشفى وحاولوا احتجاز مواطنين كرهائن، ما أسفر عن تبادل لإطلاق النار معهم. وتم توقيف عدد من أفراد العصابة وضبط كمية من الأسلحة والذخائر وعتاد حربي. وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لتوقيف بقية أفراد العصابة".



يقرأون الآن