رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أسهم مانشستر يونايتد.. وصفقة المليارات

أسهم مانشستر يونايتد.. وصفقة المليارات

ارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بنسبة 9.8 في المئة بعد تقرير لـ"رويترز" عن تفاوض النادي مع الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني بشأن صفقة تزيد على ستة مليارات دولار لشراء النادي.

وذكر المصدر أن النادي يبحث منح مجموعة يقودها الشيخ القطري حقوق التفاوض الحصرية لشراء النادي المنافس في الدوري الإنكجليزي الممتاز لكرة القدم مقابل أكثر من ستة مليارات دولار.

وأضاف مصدر أن أفراد عائلة غجليزر، الذين يملكون حصص أقلية في النادي لكنهم يسيطرون عليه بفضل هيكل الأسهم ذي الفئة المزدوجة، سيبيعون حصتهم ضمن الاتفاق المقترح.

وخلال الفترة الحصرية المتفق عليها، لن يكون بمقدور مانشستر يونايتد التفاوض مع أي طرف آخر بخلاف الشيخ جاسم. ولم يتبين مدة الفترة. وقالت المصادر إن الوضع لم يحسم بعد وإن عرضا جديدا من راتكليف قد يمنع حصرية التفاوض مع الشيخ جاسم.

وكان أفاد نجم مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند أن إعلان بيع النادي أصبح وشيكاً، مؤكداً على أن الطرف الأقرب والأوفر حظاً للاستحواذ عليه هو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مصرف قطر الإسلامي، وفقاً لمصادر مؤكدة من النادي.

وأشار فرديناند إلى أن ملاك النادي الحاليين كانو يهدفون الى الحصول على 6 مليارات جنيه استرليني للتخلي عن النادي، وهو ما يمكن أن يكون قد وصل له العرض الأخير من قبل آل ثاني، ليصبح نقل الملكية وشيكاً وسيتم الإعلان عنه في أقرب وقت، سواء خلال الأيام القليلة المقبلة وربما في غضون ساعات.

يقرأون الآن