صقر غباش يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري

رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي صقر غباش، يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم.

استقبل رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي صقر غباش، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم والوفد المرافق له بمقر المجلس الوطني الإتحادي في أبوظبي، وذلك خلال زيارته الرسمية لدولة الإمارات على رأس وفد برلماني.

ر

وأكّد الجانبان "أهمية تعزيز منظومة العمل البرلماني الخليجي المشترك، والإرتقاء بها لآفاق أرحب على الأصعدة كافة بما يحقّق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها، نحو التنمية والتقدم والرخاء، وعلى أهمية تبادل الزيارات الثّنائية بما يخدم المصالح المشتركة، وتعزيز التّعاون البرلماني، ودعم الدور البارز لدولة الإمارات ودولة قطر في ضمان الأمن والإستقرار، وتحقيق التّقدم والإزدهار ونشر السلام وخدمة الإنسانية في دول وشعوب المنطقة والعالم".

وأكّد الطرفان أنّ "هناك تعاونًا إيجابيا و استراتيجيًا حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وضمن التّنسيق في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي وفي كل المجالات، وعلى رأسها القضايا السياسية ومسارات التّعاون المشترك، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات التّي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين، وتحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى مزيد من التنمية والإزدهار".

ومن جهته، قال غباش: "إنّ دولة الإمارات ماضية في التّنسيق والتعاون الفاعل مع إخوانها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما فيها دولة قطر الشقيقة بما يعزز أشكال التضامن والعمل الخليجي المشترك وقضاياه، ويخدم مصالح البلدين الشقيقين وكافة تطلعات دول وشعوب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في التنمية والإزدهار والأمن والإستقرار، في مواجهة الأزمات و التحديات".

وأشار غباش إلى "عمق العلاقات الأخوية الوطيدة المتجذرة تاريخيًا بين دولة الإمارات ودولة قطر الشقيقة مستندة إلى عوامل الدين واللغة وأواصر القربى والجوار والعادات والتقاليد والتاريخ والمصير المشترك، فضلاً عن عضوية البلدين في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من المحافل الإقليمية والدولية".

ونوّه إلى أهمية "تعزيز علاقات التنسيق والتعاون البرلماني على مختلف الأصعدة نحو آفاق أوسع، وأهمية تبادل الخبرات والمعارف البرلمانية والإستفادة من التجربة الرائدة لدى المجلسين في مجال الإختصاص التشريعي والرقابي، لما في ذلك من خير وتقدم وازدهار للشعبين الشقيقين، وبما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعزز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

صقر غباش ورئيس مجلس الشورى القطري.

كما قدّم غباش دعوة لرئيس مجلس الشورى القطري للمشاركة في المؤتمر البرلماني للتغير المناخي، الذي يقام على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغيّر المَناخ "cop28" الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره، أكّد حسن الغانم "عمق العلاقات الوثيقة والراسخة بين البلدين الشقيقين"، مشيدًا "بالزخم والتّفاعل الإيجابي التّي تشهده العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الإتحادي ومجلس الشورى القطري، سواء من خلال الزيارات البرلمانية أو أوجه التعاون والتنسيق والدعم المتبادل بين أعضاء المجلسين في المحافل الإقليمية والدولية، سواء في القضايا ذات الإهتمام المشترك أو دعم الترشيحات المتبادلة أو القرارات والبنود الطارئة في الإتحاد البرلماني الدولي، وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين".


يقرأون الآن