181 مليون دولار... من

 طلب محاميان يمثلان المدعين، من قاضٍ اتحادي بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، أن يحكم لهما بأتعاب قانونية قيمتها أكثر من 181 مليون دولار، كجزء من تسوية تتعلق بخصوصية البيانات بقيمة 725 مليون دولار مع ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك، لحلّ قضية مشاركة معلومات المستخدمين مع الغير.

وقال المحاميان الكبيران من مكتبي "كيلر رورباك" و"بلايكمار فونتي اند أولد" للمحاماة، في طلب تقدما به في وقت متأخر يوم الأربعاء، إن الأتعاب ستمثل 25 في المئة من أموال التسوية وهي نسبة "ضمن النطاق المحكوم به في قضايا لها نفس الحجم تقريبًا".

وذكر المحاميان ديريك لوزر من مكتب "كيلر رورباك"، وليزلي ويفر من مكتب "بلايكمار فونتي اند أولد"، في الوثيقة، أن التسوية البالغة قيمتها 725 مليون دولار هي أضخم تعويض يتعلق بخصوصية البيانات في التاريخ، وأكبر تسوية خاصة يوافق "فيسبوك" عليها. وأضاف المحاميان أن العمل بالقضية استغرق أكثر من 149 ألف ساعة على مدى خمسة أعوام تقريبًا.

وقالا في رسالة بالبريد الإلكتروني، لـ"رويترز"، أمس الخميس، "تعكس عريضة أتعابنا، الجهد الذي تطلبته هذه القضية من فرقنا ومن المدعين المذكورة أسماؤهم".

ورُفعت الدعوى القضائية بعد الكشف في عام 2018، عن سماح "فيسبوك" لشركة الاستشارات السياسية البريطانية كمبردج أناليتيكا، بالوصول إلى بيانات نحو 87 مليون مستخدم.

ولم تقر الشركة بارتكاب مخالفات في إطار التسوية التي منحها القاضي موافقة مبدئية في آذار/ مارس. ومن المقرر عقد جلسة للموافقة عليها بشكل نهائي في السابع من أيلول/ سبتمبر.

رويترز

يقرأون الآن