دولي

مجموعة تنسيق إنفاذ القانون تجتمع لمناقشة أنشطة "حزب الله"

مجموعة تنسيق إنفاذ القانون تجتمع لمناقشة أنشطة

عقدت وزارتا الخارجية والعدل الأميركيتين اجتماعاً لـ"مجموعة تنسيق إنفاذ القانون"، تمحور حول مواجهة "الشبكات الإرهابية والمالية لحزب الله" بحسب البيان الصادر عن الخارجية الأميركية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الحادي عشر للمجموعة الدولية، والذي عقد يومي 22 و23 حزيران/يونيو في مقر الـ"يوروبول" EUROPOL في مدينة لاهاي الهولندية.

وقالت الخارجية الأميركية إنَّ المشاركين ناقشوا "كيفية تطوَّر خطط حزب الله الإرهابية العالمية، ومخططاته المالية، وشرائه للأسلحة، منذ الاجتماع الأخير لمجموعة تنسيق إنفاذ القانون في عام 2022"، إضافة الى طريقة عمل الحزب في مناطق مختلفة.

واستعرضت المجموعة الأنشطة التي نفذت مؤخراً والإجراءات الحكومية لتعطيل هذه الأنشطة، بما في ذلك شبكات تهريب النفط، ومؤسسة "القرض الحسن" والمحاكمات الأميركية والدولية الأخيرة لأعضاء في الحزب.

وقال بيان الخارجية، إن الاجتماع جاء بمشاركة أكثر من 35 حكومة في الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية وأميركا الوسطى وأوروبا وأفريقيا ومنطقة المحيط الهندي الهادئ وأميركا الشمالية، إلى جانب "الإنتربول" و"اليوروبول"، و"المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون".

أما من جانب الولايات المتحدة، فقد شارك في الاجتماع مسؤولين من وزارة الخارجية، ووزارة الخزانة، ووزارة الأمن الداخلي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وإدارة مكافحة المخدرات.

ومن المرتقب، بحسب البيان، أن تعقد مجموعة تنسيق إنفاذ القانون اجتماعها التالي في عام 2024.  

يقرأون الآن