دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ردود فعل تدين حادثة حرق المصحف في السويد

ردود فعل تدين حادثة حرق المصحف في السويد

دانت الخارجية الأميركية قيام رجل بتمزيق نسخة من المصحف وإضرام النار فيها أمام مسجد في ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى، بموافقة الشرطة السويدية، مؤكدة أن إحراق النصوص الدينية أمر مؤذ ويظهر عدم الاحترام.و

بوتين

 وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن عدم احترام القرآن في روسيا جريمة خلافا لبعض الدول الأخرى، وفق لوكالة "روسيا اليوم".

وقال بوتين: "روسيا تكن احتراما شديدا للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، وعدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا جريمة"، مشيرا الى ان "هذا الأمر ليس شائعا في جميع البلدان".

وأضاف: "إنه مقدس للمسلمين وللآخرين. نحن نعلم أن بلدانا أخرى تتصرف بشكل مختلف، فهم لا يحترمون المشاعر الدينية للناس ويقولون أيضا أن هذه ليست جريمة".

تركيا 

وندد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بحرق المصحف، وكتب على "تويتر" يقول: "أندد بالاحتجاج الدنيء في السويد ضد كتابنا المقدس في أول أيام عيد الأضحى المبارك".

وأضاف أنه من غير المقبول السماح باحتجاجات مناهضة للإسلام باسم حرية التعبير.

الأردن

ودان الأردن إحراق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في العاصمة السويدية ستوكهولم، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

واعتبرت وزارة الخارجية أن إحراق المصحف عمل تحريضي وعنصري مرفوض.

وقالت إنّ "إحراق المصحف الشريف هو فعل من أفعال الكراهية الخطيرة، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان، لا يمكن اعتبارها شكلاً من أشكال حرية التعبير مطلقاً"، مؤكدة "ضرورة وقف مثل هذه التصرفات والأفعال غير المسؤولة، ووجوب احترام الرموز الدينية، والكف عن الأفعال والممارسات التي تؤجج الكراهية والتمييز".




يقرأون الآن