رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"أرسنال" يتعاقد مع مهاجم ألمانيا هافرتس

كاي هافرتس

أعلن نادي أرسنال، المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعاقده مع المهاجم الألماني كاي هافرتس من تشيلسي، بعقد طويل الأمد.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن أرسنال سيدفع لتشيلسي 65 مليون جنيه إسترليني (82.63 مليون دولار)، إضافةً إلى خمسة ملايين جنيه إسترليني تبعًا لبنود أخرى.

وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، لموقع النادي على الإنترنت: "أشعر بحماس كبير للإنضمام لهذا النادي الرائع وأن أكون جزءًا من عائلة أرسنال". وأضاف: "يملك هذا النادي، تاريخًا عريقًا، وأتمنى أن نحقق الكثير من الإنجازات سويًا".

وكان الدولي الألماني هافرتس، قد انضم إلى تشيلسي بعقد لخمس سنوات في 2020، بعدما قضى موسمين رائعين مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال: "كاي لاعب من طراز عالمي رفيع. يجيد اللعب في أكثر من مركز وهو لاعب ذكي. سيضيف قدرًا كبيرًا من القوة والمرونة والتنوع لتشكيلتنا".

وكان تشيلسي قد دفع ما يصل إلى 71 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك الإضافات للحصول على خدمات المهاجم الألماني، وفقًا لتقارير إعلامية، ممّا جعله ثاني أغلى صفقة لتشيلسي بعد الحارس كيبا أريزابالاغا.

وخاض هافرتس ما يقرب من 140 مباراة مع تشيلسي في جميع المسابقاتن وسجل أكثر من 30 هدفًا وساعد الفريق على الفوز بدوري أبطال أوروبا في موسم 2020-2021 وكذلك كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في 2021.

وقال تشيلسي في بيان: "سيغادر اللاعب الألماني الفريق، بعدما حفر إسمه في تاريخ النادي. نحن ممتنون كثيرًا لجهود كاي طوال فترة وجوده في ستامفورد بريدج ونتمنى له كل التوفيق".

وخاض هافرتس حوالي 40 مباراة مع منتخب ألمانيا بعد ظهوره لأول مرة في مباراة ودية فازت فيها ألمانيا على بيرو (2-1) في أيلول/ سبتمبر 2018.

وكان ضمن تشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا 2020 وكأس العالم 2022 حيث سجل هدفين في الفوز (4-2)، على كوستاريكا قبل خروج ألمانيا من دور المجموعات. 

رويترز

يقرأون الآن