لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الراعي من القبيات: أخجل كيف أن المسؤولين في لبنان يهدمون بأيديهم بلدهم

الراعي من القبيات: أخجل كيف أن المسؤولين في لبنان يهدمون بأيديهم بلدهم

البطريرك الماروني بشارة الراعي.

زار البطريرك الماروني بشارة الراعي بلدة القبيات-عكار، اليوم السبت، بدعوة من راعي أبرشيّة طرابلس والشمال المارونية المطران يوسف سويف، في إطار نشاطات الأيام الرسولية للشبيبة.

وأشار الراعي إلى أن "الأزمة السّياسية التّي نحن فيها تتحدّر منها كل الأزمات الأخرى الإقتصادية والمعيشية والإنمائية، وثمة شباب كثر يغادرون بسبب هذه الأزمات، إلاّ أنّ تاريخ لبنان هو تاريخ صمود، وشبابنا مصممون على الصمود والبقاء، فكونوا على ثقة أنّه بتكاتفنا معًا وتعالينا على الجراح وبوحدتنا قادرون على أن يستعيد لبنان عافيته وكرامته ودوره في هذه البيئة من العالم. وهذا الأمر يتطلب منا تغيير هذا الواقع الذي نحن فيه، فليس بإمكاننا البقاء على الطريق نفسه، ومن جهة ثانية فليس مقبولاً على الإطلاق أن نبقى عالة على كل الناس المهتمين بنا" .

وقال: "صدقوني بأنّني أخجل حين نلتقي الوفود التي تاتي من الخارج ويترجونا أن ننتخب رئيساً للجمهورية. أخجل كيف أن المسؤولين في لبنان يهدمون بأيديهم بلدهم، وكأن العمل السّياسي للهدم، وهذا غير صحيح. لذلك صلاتنا اليوم أمام سيدة الغسالة لنلتمس منها أن تبقى معنا، أن تغسل قلوبنا وقلوب الجميع، من الأفكار القديمة ومن كل شيء اسمه "عتيق "، الذي لم يعد ينفع في حياة لبنان، وأن تغسل ذاكرتنا كي نتمكن من أن نطوي هذه الصفحة".

ثم انتقل البطريرك الراعي والجميع إلى قاعة الكنيسة، حيث كان لقاء مع فاعليات المنطقة، بحضور الشيخ وليد اسماعيل ممثلاً مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، رئيس صندوق الزكاة في عكار أسامة الزعبي والشيخ زياد عدرة ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

فكان اللقاء والإستقبال على وقع قرع الأجراس والتراتيل في كنيسة سيدة الغسالة التاريخية الأثرية، بمشاركة وحضور النائب جيمي جبور، النائب السابق هادي حبيش، المطران يوسف سويف، راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، رئيس بلدية القبيات عبدو مخول عبدو وقيادات امنية ورؤساء وبلديات، وحشد كبير من كهنة الرعية والعلمانيين وفاعليات والحركات الرسولية والأخوات والشبيبة والكشافة.

بعد الصلاة، ألقى المطران سويف كلمة، شكر فيها للبطريرك الراعي زيارته ورعايته لهذا اللقاء الخاص بالشبيبة.

كما شكر كل الذين شاركوا في هذا اللقاء في بلدة القبيات.


يقرأون الآن