عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

دول تدين الهجوم الإسرائيلي على جنين... وتدعو لوقف التصعيد

دول تدين الهجوم الإسرائيلي على جنين... وتدعو لوقف التصعيد

فلسطينيون يتصدون لإقتحام جنين من قبل الجيش الإسرائيلي

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية، وآخره العدوان على مدينة جنين، صباح اليوم الاثنين، داعية المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف الإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

وشدد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير سنان المجالي، على ضرورة وقف الإقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية، وحمايتها من الإعتداءات المتكررة، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد السفير المجالي، موقف الأردن الرافض لهذه الإعتداءات، ولجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض جهود تحقيق التهدئة.

مصر

ولفت بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، إلى أن القاهرة تدين "بأشد العبارات" الهجوم الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية، وتدعو لوضع حدّ لتلك الإنتهاكات.

وأكدت مصر رفضها الكامل للإعتداءات والإقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضدّ المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين، في استخدام مفرط وعشوائي للقوة، "وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية".

وحذّر البيان من "المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلي المستمر ، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الإحتقان، ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض المساعي المبذولة من جانب مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لخفض التوتر في الأراضي المحتلة".

وطالبت مصر في البيان، الأطراف الفاعلة والمؤثرة دوليًا بالتدخل "لوضع حدّ لتلك الانتهاكات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، الذى تزداد معاناته يومًا بعد يوم".

إيران

ورأت الخارجية الإيرانية أن التطورات في جنين، أثبتت أن السلام والتطبيع مع إسرائيل، "أمر غير رادع وغير مؤثر".

وشنّت القوات الإسرائيلية، ضربات بطائرات مسيّرة على مدينة جنين في الضفة الغربية خلال الليل، للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، وذلك ضمن هجوم أدى إلى اندلاع معركة بالأسلحة النارية. 

رويترز

يقرأون الآن