لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

باسيل في لندن للبحث في النزوح السوري وتهجير المسيحيين

باسيل في لندن للبحث في النزوح السوري وتهجير المسيحيين

أجرى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل خلال زيارته الى لندن، سلسلة لقاءات بحثت في ملف النزوح السوري وإمكانية الاستثمار بين البلدين، اضافة الى انشاء مجلس لبناني بريطاني..

وكان استهل جولته بلقاء رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البريطاني اليسيا كورنز، في حضور السفير اللبناني في انكلترا رامي مرتضى و نائب رئيس البعثة مروان فرنسيس والسكرتير الاول في السفارة رشا حداد. وتناول البحث بشكل اساسي موضوع النزوح السوري وضرورة عودتهم الآمنة والكريمة الى سوريا في مقابل السياسة الاوروبية القائمة على دمجهم في المجتمع اللبناني، ومخاطر ذلك على وجود لبنان وعلى امن واستقرار اوروبا.

كما التقى رئيس لجنة الصداقة مع لبنان بالبرلمان البريطاني جون هايز، وجرى البحث في العلاقات بين البلدين والتحديات في المنطقة وتلك التي يواجهها لبنان، لا سيما في ملف النازحين السوريين.

وبحث في لقاء ثالث بالبرلمان البريطاني مع البارونة نيكلسون واللورد دبس في موضوع انشاء مجلس الاعمال اللبناني البريطاني لتشجيع التبادل التجاري والاستثمار بين الشعبين البريطاني واللبناني في البلدين ودول الانتشار.

كما والتقى باسيل، في وزارة الخارجية البريطانية، مدير عام شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا ستيفن هيكي، حيث جرى البحث في ما يمكن ان تقوم به بريطانيا للمساعدة في العديد من الملفات وعلى رأسها الاستقرار الاقليمي واللبناني، الصراع مع اسرائيل، النزوح السوري، والاستحقاق الرئاسي.

 واجتمع بالنائبة المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الاديان فيونا بروس، وتم البحث في اهمية الحفاظ على التنوع وعلى الاقليات في لبنان والمشرق، وخطر النزوح على هذه التعددية وكذلك مخططات ومخاطر تهجير المسيحيين.


وكان له لقاء كذلك مع نائب مستشار الأمن القومي لشؤون الشرق الاوسط ajay sharma ومسؤول الشرق الاوسط في رئاسة الوزراء georges bowman


يقرأون الآن