عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين في نابلس

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين في نابلس

قُتل فلسطينيان وجُرح ثلاثة آخرون في نابلس، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية اقتحام للمدينة الواقعة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية والجيش.

وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن شهيدين و3 إصابات جراء العدوان على نابلس، موضحة أن "الشهيدين هما خيري محمد سري شاهين (34 عاماً) وحمزة مؤيد محمد مقبول (32 عاماً)".


وسمع صوت الاشتباكات بشكل عنيف في الجهة الشرقية من البلدة القديمة.

ودوت صفارات الانذار في البلدة، ودعت المساجد عبر مكبرات الصوت الفلسطينيين الى التصدي للقوات المقتحمة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن "القوات الاسرائيلية اقتحمت البلدة القديمة في نابلس، وأن مواجهات اندلعت بين المواطنين والقوات الإسرائيلية بعد ذلك وأسفرت عن إصابة ثلاثة".

وأعلن الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن القتيلين من أفرادها، مشيرةً الى أنهما نفذا الهجوم على الشرطة الإسرائيلية.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقتل أحد أعضائها برصاص الإسرائيليين في حادث منفصل بالقرب من مدينة رام الله، حينما اندلع العنف خلال احتجاج مناهض لإقامة المستوطنات.

وقال سكان فلسطينيون "إن مستوطنين يهودا أتوا إلى مكان الاحتجاج وتبادل الجانبان الرشق بالحجارة". وأضافوا أن الجنود الإسرائيليين الموجودين بالموقع فتحوا النار.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن فلسطينيا قُتل برصاص الإسرائيليين، لكن ملابسات الموقف غير واضحة.

وأشار الجيش الإسرائيلي الى أن مثيري شغب فلسطينيين رشقوا قواته بالحجارة، وكذلك ألقوها على طريق رئيسي، وأضاف أن القوات "ردت بوسائل فض الشغب وبالذخيرة الحية، ورُصدت إصابة أحد الأهداف".

يقرأون الآن