سوريا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

القيادة الأميركية تعلن مقتل قيادي بـ"داعش" في شرقي سوريا

القيادة الأميركية تعلن مقتل قيادي بـ

قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا

شنت القيادة المركزية الأميركية، غارة في سوريا أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أبو أسامة المهاجر.

وأكد قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا في بيان، إلتزامه بهزيمة داعش في جميع أنحاء المنطقة، واشار إلى أنه "لا توجد مؤشرات على مقتل أي مدنيين في هذه الغارة"، ويقوم التحالف بتقييم تقارير عن إصابة مدنيين.

وقال: "لا يزال داعش يشكل تهديدا، ليس فقط للمنطقة ولكن أبعد من ذلك".

واضاف: "هذا من شأنه أن يعطل ويحط من قدرة تنظيم الدولة الإسلامية على التخطيط لهجمات إرهابية وتنفيذها. ومع ذلك، سنستمر عمليات ضد داعش، إلى جانب القوات الشريكة في العراق وسوريا، من أجل تحقيق الهزيمة الدائمة للمجموعة".

وذكر أن "الضربة نفذتها يوم الجمعة ذات الطائرات المسيرة (إم.كيو-9) التي تعرضت في وقت سابق من ذات اليوم لمضايقات من مقاتلات روسية في مواجهة استمرت ساعتين تقريبا".

وصعدت واشنطن العام الماضي ضرباتها الجوية وعملياتها ضد عناصر يشتبه في انتمائها للتنظيم في سوريا، فقتلت واحتجزت العديد من قياداته الذين لجأوا إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المدعومة من تركيا بعد أن فقد التنظيم آخر الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا عام 2019.

والحملة التي قادتها الولايات المتحدة وقُتل فيها أبو بكر البغدادي الزعيم السابق للتنظيم، والذي أعلن نفسه "خليفة للمسلمين"، استهدفت منذ ذلك الحين بقية قادته، الذين يعتقد أن العديد منهم خططوا لهجمات في الخارج.



رويترز

يقرأون الآن