لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- تعنيف طفل في إحدى الحضانات.. وقرار قضائي بإقفالها

بالفيديو- تعنيف طفل في إحدى الحضانات.. وقرار قضائي بإقفالها

انتشر فيديو صادم، يظهر أطفالًا في إحدى الحضانات في منطقة ساحل المتن، يتعرضون إلى تعنيف لفظي وجسدي. وعلى الإثر،صدر عن القاضية المنفردة في بعبدا الناظرة في قضايا أحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر, قرارٌ “بمنع حضانة Gardereve من فتح أبوابها ابتداءً من تاريخ صدور القرار، وذلك بعد تعنيف عدد من الأطفال.

وأفيد أن طبيب قضاء المتن وسام حبشي ورئيسة دائرة الأم والطفل في وزارة الصحة باميلا منصور هما بانتظار القوى الأمنية لختم الحضانة بالشمع الأحمر الليلة.

وبحسب المعلومات، تمكن أحد الآباء من الحصول على الفيديو المصور من قبل إحدى العاملات داخل الحضانة، حيث عمل على دعوة الأهالي الى منزله، والتباحث في الخطوات لمحاسبة مديرة الحضانة ومعرفة ما كان يجري من أطفالهم.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة، متابعتها ملابسات الفيديو الذي يتمّ تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الإجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أنها فتحت تحقيقًا في الموضوع، وسيصار في ضوئه، وفي أسرع وقت ممكن إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي انتظار نتائج التحقيق، شددت الوزارة على أنها "لن تتساهل في أيّ شكل من الأشكال، إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم".  

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، فتح تحقيق في هذه القضية من قبل مفرزة الجديدة القضائية بناءً لإشارة القضاء المختص.

وقد ذكرت معلومات أنه تم توقيف السيدة التي ارتكبت هذه الأفعال بحق الأطفال، وتخضع للتحقيق من قبل الجهات المعنية، كما تم اقفال الحضانة بحسب ما أكد وزير الصحة فراس الأبيض.


يقرأون الآن