لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قرار قضائي بسجن الإعلاميّة ديما صادق!

قرار قضائي بسجن الإعلاميّة ديما صادق!

في حكم قضائي، هو الأول من نوعه في لبنان، أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت روزين حجيلي، حكماً بحق الإعلامية ديما صادق، يإدانتها بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية.

وجاء الحكم على خلفية الشكوى المقدمة في حقها من المحامي ماجد البويز بالوكالة عن "التيار الوطني الحر" بتهمة "تلفيقها الاكاذيب واتهامها شباب التيار الوطني الحر زورا بأنهم عنصريون وبأن التيار حزب نازي".

لجنة الإعلام والتواصل في "التيار الوطني الحر" رحبت بالحكم وقالت في بيان صادر عنها: "أنصف القضاء اللبناني اليوم التيار الوطني الحر، ودان الإعلامية ديما صادق بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية". ورأى البيان أن "الحكمة من هذا الحكم أن الحق يظهر مهما طال الزمن".

وبحسب الحكم الصادر، فانه يقتضي سجن صادق مدة سنة وتجريدها من حقوقها المدنية وتدفيعها غرامة بقيمة مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية. 

بدوره، نشر الوكيل القانوني للنائب جبران باسيل، المحامي ماجد بويز على حسابه عبر "تويتر" نص القرار وقال: "ديما صادق كلامك غير صادق، إنما وعدنا صادق افتريتي بحق شباب التيار، فوعدنا بملاحقتك ها هو القضاء اليوم ينصفنا ويدينك".

  

من جهتها، ردت الإعلامية ديما صادق على قرار المحكمة، ونشرت فيديو توضيحي عبر حسابها على تويتر، شرحت خلاله تفاصيل الدعوى التي إعتبرتها "سابقة في الإعلام اللبناني".

                                                             


يقرأون الآن