دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رئيس كوب28: على الحكومات تحديث أهدافها المناخية

رئيس كوب28: على الحكومات تحديث أهدافها المناخية

الرئيس المعين لقمة "كوب28" سلطان أحمد الجابر

حثّ الرئيس المعين لقمة "كوب28" سلطان أحمد الجابر، الحكومات على رفع أهدافها المناخية خلال الشهرين المتبقيين قبل عقد القمة.

وأشار الجابر الى أنه يتعين على الدول المشاركة في قمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة، إدراك مدى تأخرها في تحقيق أهداف تغير المناخ والاتفاق على خطة للعودة إلى المسار.

ودعا جميع الحكومات إلى تحديث المساهمات المحددة وطنيًا بحلول أيلول/سبتمبر من هذا العام، لضمان التوافق مع اتفاقية باريس، مشيرًا إلى "تعهدات خفض الإنبعاثات التي قطعتها كل دولة للمساهمة في تحقيق أهداف اتفاقية باريس لعام 2015 للحد من تغير المناخ".

وقال خلال اجتماعٍ في بروكسل لوزراء وممثلين معنيين بالمناخ من حوالي عشرين دولة: "أدعو جميع الحكومات إلى تحديث المساهمات المحددة وطنيًا لضمان التوافق مع اتفاقية باريس"، مشيرًا إلى تعهدات خفض الانبعاثات التي قطعتها كل دولة للمساهمة في تحقيق أهداف اتفاقية باريس لعام 2015 للحد من تغير المناخ.

وذكر الجابر خلال كلمة لعرض خطة الإمارات لقمة كوب28 التي ستعقد في دبي في تشرين الثاني/نوفمبر، "أن الحدث ينبغي أن يحقق أيضا الأهداف الدولية المتمثلة في مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاثة أمثال، ومضاعفة مخزونات الطاقة وإنتاج الهيدروجين إلى المثلين بحلول 2030".

وقال الجابر "يجب أن نكون شديدي الصراحة فيما يتعلق بالفجوات التي يجب سدها والأسباب الجذرية والظروف وراء وصولنا إلى ما نحن عليه اليوم".

وأضاف "لذلك علينا أن نطبق استجابة شاملة وواسعة المدى تستشرف المستقبل وتركز على الأفعال لمعالجة هذه الفجوات بشكل عملي".

وكرر دعواته إلى "خفض تدريجي" لاستخدام الوقود الأحفوري.


رويترز

يقرأون الآن