دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الكرملين: الوضع القانوني لـ"فاغنر" يحتاج لدراسة

الكرملين: الوضع القانوني لـ

الكرملين

ذكرت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الجمعة، أن "وضع مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة بحاجة إلى دراسة"، بعد يوم من قول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المجموعة لا تستند لأساس قانوني.

واعتبر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين أن "وضع شركات مثل فاغنر معقد إلى حد ما ويحتاج إلى دراسة".

وردا على سؤال عما إذا كان من المحتمل سن تشريع جديد بشأن وضع الشركات العسكرية الخاصة، قال بيسكوف: "هذا السؤال سيكون قيد الدراسة على أي حال".

وخاضت فاغنر أعنف المعارك في حرب أوكرانيا لصالح روسيا، لكن الغموض أحاط بمصيرها ومصير قائدها يفغيني بريغوجن بعد التمرد الذي شنته المجموعة يومي 23 و24 حزيران/ يونيو وسيطرت خلاله على مدينة في جنوب روسيا وتقدمت صوب موسكو.

الدفاع الروسية

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الدفاع في روسيا البيضاء اليوم الجمعة إن مقاتلين من مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يدربون جنودا في البلاد.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر مقاتلي فاغنر يدربون جنودا من روسيا البيضاء في منطقة عسكرية بالقرب من بلدة أسيبوفيتشي التي تبعد نحو 90 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة مينسك.

وقالت الوزارة: "مقاتلو فاغنر يقومون بمهام كمدربين في عدد من التخصصات العسكرية".

وساعد رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو في التوسط لإبرام اتفاق لإنهاء تمرد مسلح قصير الأجل شنته مجموعة فاغنر يومي 23 و24 حزيران/ يونيو عندما سيطرت المجموعة على مدينة روستوف بجنوب روسيا، وتحركت المجموعة باتجاه موسكو وأسقطت عددا من طائرات الهليكوبتر العسكرية وقتلت طياريها.

رويترز

يقرأون الآن