إقتصاد

"مصدر" الإماراتية: سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار

كشفت وثيقة مصرفية، اليوم الثلاثاء، أن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) الإماراتية بصدد جمع 750 مليون دولار من بيع سندات خضراء لأول مرة وذكرت أن الطلب على الشراء تجاوز 4.2 مليار دولار.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك التي قامت بترتيب الطرح أن الشركة أصدرت السندات بعلاوة 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية من سعر استرشادي كان يبلغ 150 نقطة أساس تقريبا فوق سندات الخزانة الأميركية.

وتتطلع جهات الإصدار في منطقة الخليج الغنية بالهيدروكربونات بشكل متزايد إلى تعزيز مصداقيتها في مجال حماية البيئة من خلال إصدار سندات خضراء أو أدوات دين أخرى مرتبطة بالاستدامة. وستستضيف الإمارات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسيترأس سلطان الجابر رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية العملاقة (أدنوك) مؤتمر (كوب28). كما يرأس الجابر شركة مصدر وهو رئيسها التنفيذي المؤسس.

واستأنفت المنطقة بيع أدوات الدين الأسبوع الماضي بعد فترة هدوء استمرت نحو شهر، وبدأت هذه العملية بعدما باع بنك دبي التجاري سندات خضراء مع فتح شركة شوبا العقارية في دبي الطريق بطرح صكوك بقيمة 300 مليون دولار.

ثم جمع مصرفان في أبوظبي 1.25 مليار دولار في المجمل من بيع السندات التقليدية والصكوك.

ومن المقرر أن تجمع شركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري 600 مليون دولار من بيع صكوك اليوم الثلاثاء، كما تعتزم شركة المراعي السعودية للأغذية والمشروبات بيع صكوك دولارية.

رويترز

يقرأون الآن