لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

يصطدم بهم عمدًا ويهدّدهم.. والقوى الأمنية تتحرك

يصطدم بهم عمدًا ويهدّدهم.. والقوى الأمنية تتحرك

تعرّض، في الآونة الأخيرة، عددٌ من المواطنين لعمليات ابتزاز وسرقة بطريقة إحتيالية، في مناطق مختلفة من العاصمة بيروت، من قِبل شخص مجهول الهويّة على متن درّاجة آليّة، يتعمّد الإصطدام بالسيّارات ويوهِم سائقيها أنّهم قاموا بصدمه، وأنّه تأذّى جرّاء هذا الإصطدام، فيأخذ منهم مبالغ مالية، كبدل عطل وضرر، بعد تهديدهم بالإدّعاء ضدّهم، ويتوارى عن الأنظار.

إثر ذلك، كُلِّفَت شعبة المعلومات بالقيام بالإجراءات الميدانية والإستعلامية لتحديد المشتبه به، وتوقيفه. وبنتيجة الإستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من معرفة هويّته، ويُدعى: ع. ف. (من مواليد عام ١٩٨٥، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة، إحتيال وإساءة أمانة، تعاطي مخدرات، نشل ومحاولة قتل.

وبتاريخ 19-7-2023، ومن خلال الجهد الإستعلامي والمتابعة، تمّ رصده في محلّة وسط بيروت، وهو يقوم بمحاولة سرقة بطريقة إحتيالية من سائق إحدى السيّارات، حيث تمّ توقيفه على متن الدراجة الآليّة التي يستخدمها في عملياته، وقد تمّ ضبطها.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه وأجري المقتضى القانوني بحقّه.

وبناءً على إشارة القضاء المختص، عمّمت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورة الموقوف، وطلبت من الذين وقعوا ضحيّة أعماله التوجه إلى شعبة المعلومات – فرع بيروت، أو الإتصال على رقم الهاتف 0۱-۳۰۷۷۲۸، لإتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة.

كما طلبت المديريّة العامّة من المواطنين، عند مشاهدتهم أو تعرّضهم لحوادث مماثلة، الاتّصال على رقم الطوارئ /112/.

يقرأون الآن