دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الصين تلتزم بصرامة بعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية

الصين تلتزم بصرامة بعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية

أكدت الصين، اليوم الاثنين، أنها "تنفذ بصرامة عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، ردا على رسالة من مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وآخرين حثت بكين على منع بيونغيانغ من التهرب من الإجراءات باستخدام المياه الإقليمية للصين".

وعبَّرت الرسالة التي وجهت إلى بكين يوم الجمعة عن القلق من "استمرار وجود ناقلات نفط متعددة... تستخدم مياهكم الإقليمية في خليج سانشا كملاذ لتسهيل تجارة المنتجات البترولية الخاضعة للعقوبات" إلى كوريا الشمالية.

والرسالة وقعها أعضاء مجموعة السبع، التي تضم الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا، ووقعتها أيضا أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وجاءت قبل زيارة وفد صيني رفيع المستوى لكوريا الشمالية هذا الأسبوع.

وقالت المتحدثة باسم بعثة الصين في الأمم المتحدة على تويتر في رد على تقرير لرويترز حول الرسالة الموجهة إلى مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون: "لطالما كانت الصين تنفذ بصرامة قرارات مجلس الأمن الدولي وتفي بجدية بالالتزامات الدولية".

وأضافت المتحدثة أن "الصين تحث الأطراف المعنية على التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية)، وخاصة النصوص المتعلقة باستئناف الحوار وتعزيز الجهود الدبلوماسية وتشجيع التسوية السياسية".


رويترز

يقرأون الآن