دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توافد الزعماء الأفارقة إلى بطرسبرغ لحضور قمة روسيا - أفريقيا

توافد الزعماء الأفارقة إلى بطرسبرغ لحضور قمة روسيا - أفريقيا

بدأ زعماء الدول الأفريقية، اليوم الأربعاء، بالتوافد إلى سان بطرسبرغ لحضور قمة منتدى "روسيا - أفريقيا" المقررة يومي 27 و 28 تموز/يوليو الحالي.


ووصل صباح اليوم، رئيس الجماعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا رئيس غينيا بيساو عمر شيسوكو إمبال، والرئيس البوروندي إيفاريست نداييشيمي على رأس وفد رفيع، ورئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستين أرشينج تواديرا.

وفي وقت سابق، أكّد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف مشاركة 49 دولة أفريقية من 54 في القمة.


وتحتضن بطرسبرغ قمة المنتدى الإقتصادي الروسي - الافريقي الثاني هذا الأسبوع، في إطار تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين روسيا والدول الأفريقية، والإرتقاء بها إلى مستوى جديد. ويهدف المنتدى إلى تنويع مجالات التعاون الروسي- الأفريقي، وتحديد تطور هذه العلاقات على المدى الطويل، فيما سيتم تنظيم معرض واسع النطاق وعقد ورشات عمل في إطار المنتدى.

 

 وأشار رئيس جزر القمر غزالي عثماني، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، خلال قمة روسية أفريقية أنه ينبغي الاستماع إلى الشكاوى التي دفعت روسيا لإنهاء اتفاق حبوب البحر الأسود، وذلك من أجل البحث عن حل، حسبما أفادت وكالة الإعلام الروسية.

ونقلت الوكالة عن عثماني قوله "ينبغي ألا أقول إن روسيا على صواب أو خطأ. فقد تصرفت لأسبابها الخاصة. والآن نحتاج إلى الاستماع لها من أجل محاولة المضي قدما".

يقرأون الآن