لبنان على هواكم آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"لبناني أنا"... إنطلاق مهرجانات جونية الدولية مع عبير نعمة

على الرغم من الأزمة الإقتصادية والمالية التي يمرّ بها لبنان، يرفض اللبنانيون أن يمرّ موسم الصيف دون تنظيم الإحتفالات والمهرجانات في مختلف المناطق، من الساحل إلى الجبل. 

ومن بينها، مهرجانات جونية الدولية، التي انطلقت في نسختها الـ 11 تحت عنوان "لبناني أنا"، أمس الأربعاء، في سهرة "ولا أجمل"، أَحْيَتها سفيرة الحوار الموسيقي، الفنّانة اللبنانيّة العالميّة عبير نعمة، التي غنّت على أهم المسارح الدوليّة، حيث نَقَلت الجمهور على مَتْن رِحلةٍ ساحرة أدَّت خلالها باقة منمّقة من أغنيات حُفِرَت في الذاكرة، أَلْهَبَت الحضور تفاعلاً حتى بات يردِّدُ بأعلى صوته "أنا لبناني. وهيدا لبناني أنا". وقد وقّع إطلالة عبير نعمة المُصمّم اللبناني زياد نكد.

ومن المقرر أن يستضيف المهرجان، أمسية وطنية عاطفية بعنوان "لبنان حكاية حب"، يوم الأحد 30 تموز الجاري، عند الساعة الثامنة والنصف مساءً، بإشراف الشاعر نزار فرنسيس، وأداء المغنية كارلا شمعون، تحاكي بها حبّ الوطن.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون المهرجان مناسبة لعرض المواهب المحلية والثقافة المتنوعة التي تميز لبنان، حيث سيتم إطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافية وطنية للهواة والمحترفين، هدفها تسليط الضوء على جمال طبيعة لبنان وثقافته، إذ سيتسنّى لكلّ مشترك تقديم وجهة نظره الخاصة بصورة إحترافية مبدعة، لإظهار وجه لبنان الحضاري والسياحي والثقافي.

وسيشرف على المسابقة، لجنة تحكيم مؤلفة من إختصاصيين، تقوم باختيار أجمل الصور، كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في التصويت عبر موقع المسابقة. وستعلن النتائج النهائية للمسابقة خلال حفل خاص في كازينو لبنان، نهار الثلاثاء 22 آب.

وتمتدّ فعاليات المهرجان حتى كانون الأول المقبل، حيث ستقام العروض في صالة السفراء في كازينو لبنان.

يقرأون الآن