لبنان منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

موسيقى ورقص "بنص جونية"

موسيقى ورقص

"بنص جونية" مهرجان شعبي يقام في شوارع المدينة التراثية، يحاكي كل الفئات العمرية ويشمل أشغال حرفية، نشاطات فنية وترفيهية ومأكولات لبنانية، ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

تبدأ فاعليات المهرجان يومياً من السّاعة السابعة مساءً ببرامج ترفيهية للأطفال، وتضم مسرحيات وأعمال يدوية، حتى السّاعة السابعة والنصف إذ يتبدل البرنامج ليناسب الفئة العمرية الأكبر، ويستمر السّهر على أنغام فرق موسيقية لبنانية مختلفة ومتنوعة حتى منتصف الليل.


وفي حديث لموقع "وردنا"، قال نائب رئيس بلدية جونية روي الهوا إنّ "أهمية مهرجان "بنص جونيه" تكمن في أنّه يجذب كل الفئات العمرية"، مشيرًا إلى أنّه "كبارًا وصغارًا يتوافدون يوميًا لحضور هذا المهرجان ويتمايلون على أنغام الموسيقى".

نائب رئيس بلدية جونية روي الهوا

ولفت الهوا إلى أنّ النشاطات المختلفة والمتنوعة التي تقام يوميًا، هي أكثر ما يميز مهرجانات جونيه إذ أنها لا تقتصر على الترفيه فقط، بل إن الرياضة لها حصة كبيرة، كالرياضات المائية وجولات للدراجات الهوائية في شوارع المدينة، وغيرها من النشاطات.

ورأى "أنّ هذه المهرجانات تلعب دورًا بارزًا في انعاش إقتصاد المدينة الساحلية التي تتألق في مهرجانها السنوي بالأضواء و الألعاب النارية".


يقرأون الآن