لبنان

بعد اللغط الذي حصل.. بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة توضح

بعد اللغط الذي حصل.. بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة توضح

أوضحت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في بيان، أن حدود لبنان مرسمة ومعترف بها دوليًا على قاعدة اتفاقية بوليه- نيوكومب لعام 1923، والخرائط الرسمية العائدة لها مودعة لدى الأمم المتحدة، ويأتي ذلك عطفًا على بيان البعثة، خلال المناقشة العامة لمجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط، التي انعقدت في 27 تموز 2023.

وأشارت البعثة إلى أن استخدام عبارة "استكمال ترسيم الحدود الجنوبية البرية"، كما وردت في كلمة لبنان هو سوء تعبير غير مقصود، وليس وثيقة رسمية يتم إيداعها في سجلات الأمم المتحدة. وتوضيحًا لذلك، فإن المقصود هو إظهار، وإثبات، وتأكيد انسحاب إسرائيل ميدانيًا إلى الحدود الدولية المرسومة والمودعة خرائطها لدى الأمم المتحدة. بمعنى آخر، إنسحاب إسرائيل الفوري وغير المشروط من عدّة نقاط ومناطق ما زالت محتلة ضمن الأراضي اللبنانية المعترف بها دوليًا.

وأضاف البيان: "يهمنا إعادة التأكيد على أن البعثة تحرص، بناءً على توجيهات وزارة الخارجية والمغتربين، في كافة الإجتماعات الأممية على التعبير عن الإجماع اللبناني بالإلتزام بالشرعية الدولية وكافة قراراتها، لا سيما الهادفة لإنهاء الإحتلال والخروقات الإسرائيلية".

تجدون كلمة لبنان في المناقشة العامة لمجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية، مرفقة أدناه.


يقرأون الآن