رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مدافع الأوروغواي غودين يعتزل كرة القدم

مدافع الأوروغواي غودين يعتزل كرة القدم

مدافع الأوروغواي دييغو غودين

اعتزل مدافع الأوروغواي، دييغو غودين، لعب كرة القدم يوم الأحد، عقب خسارة فريقه "فيليز سارسفيلد" (1-صفر) من "أوراكان"، في آخر مباراة بموسم الدوري الأرجنتيني، ليسدل الستار على مسيرة رائعة خلال 20 عامًا.

وقال غودين (37 عامًا) للتلفزيون الأرجنتيني: "أردت اتخاذ قراري بهذه الطريقة، وأنا في أتم صحة، ربما تبدو مفاجأة لكنني كنت أفكر في الأمر منذ فترة".

وأضاف: "الآن توجد أولويات أخرى، عائلتي في الأوروغواي، وأصبحت أبًا مؤخرًا، أريد الإسترخاء والإستمتاع بأشياء أخرى، ورغبت في المغادرة مع ترك صورة جيدة في الملعب".

وذكر مصدر مقرب من اللاعب لـ"رويترز"، أن نادي ناسيونال في أوروغواي تعاقد مع غودين، لكن قلب الدفاع قرر الإعتزال بعد استقبال طفلته المولودة الشهر الماضي.

وخاض قائد "أتليتيكو مدريد" السابق 627 مباراة على مستوى الإحتراف، وسجل 38 هدفًا وفاز بعشرة ألقاب، منها لقبان للدوري الأوروبي وثلاثة بكأس السوبر الأوروبية مع "أتليتيكو".

وبدأ غودين مسيرته في 2003 مع "ثيرو" في الأوروغواين وانتقل للعب في "ناسيونال" في 2006، قبل الإنضمام إلى "فياريال" الإسباني في الموسم التالي.

والتحق المدافع بصفوف "أتليتيكو" في 2010، وهناك صنع اسمه وحمل شارة القيادة خلال تسعة مواسم.

ووصل إلى "فيليز" في منتصف 2022، بعد رحلة أوروبية ناجحة تضمنت فترات في "إنتر ميلان" و"كالياري" في إيطاليا، بعد قضاء ستة أشهر مع "أتليتيكو مينيرو" البرازيلي.

وخاض 161 مباراة دولية مع الأوروغواي، وشارك في أربع نسخ لكأس العالم ضمن الجيل الذهبي الفائز بكأس كوبا أميركا 2011، وصاحب المركز الرابع في كأس العالم 2010. 

رويترز

يقرأون الآن