دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو-عملية في القدس: 6 إصابات ومقتل المنفذ

بالفيديو-عملية في القدس: 6 إصابات ومقتل المنفذ

أعلن الاسعاف الاسرائيلي إصابة 6 مستوطنين بالرصاص في إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم في القدس. وبحسب شهود عيان، فإن منفذ العملية أطلق النار داخل المجمع التجاري "معاليه أدوميم" قبل أن تتمكن الشرطة من مطاردته وإطلاق النار عليه.


وكان منفذ العملية يرتدي زي عامل نظافة داخل المجمع بحسب الكاميرات التي رصدته. وأفادت الصحة الفلسطينية، أن المنفذ هو الشاب مهند المزارعة .

وقالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إن أحد المصابين الخمسة في حالة خطيرة.

وقال المسعف الإسرائيلي أورين بريل "ذهبنا إلى المطعم حيث رأينا الضحية مستلقيا وفاقدا الوعي تماما وقد أصيب بأعيرة نارية في الجزء العلوي من جسده... قدمنا ​​له العلاج المنقذ للحياة وسرعان ما نقلناه إلى المستشفى في حالة خطيرة. وبعد تقييم أولي في غرفة الإصابات، نُقل إلى غرفة العمليات".

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لم يتسن لـ"رويترز" التحقق منها بشكل مستقل، مطلق النار على الأرض بلا حراك، وكان مرتديا سترة باللون الأصفر الزاهي بينما تسيل الدماء على الرصيف من أسفل جسده.


وعلق وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير على العملية، بالقول: "تبين أن سياستي في تسليح أكبر عدد من الاسرائيليين صائبة لحماية أنفسهم".

ووصفت حركة الجهاد الاسلامي العملية بأنها "رد طبيعي على العدوان الاسرائيلي واقتحام المسجد الأقصى".

وقالت حركة "حماس" التي تحكم قطاع غزة إن الهجوم جاء ردا على اقتحام مسؤولين إسرائيليين المسجد الأقصى الأسبوع الماضي.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانون إنه "يبارك عملية إطلاق النار البطولية بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم بمدينة القدس المحتلة دفاعا عن المسجد الأقصى وردا على اقتحامات المستوطنين وأداء الطقوس التلمودية في باحاته".

ويثير الوضع القانوني للمواقع المقدسة توترات متكررة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأشار تلفزيون (القناة 12) الإسرائيلية الى أن جنديا خارج ساعات العمل أطلق النار على المهاجم الفلسطيني.

يقرأون الآن