دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تضم الفلسطينيين الأميركيين في غزة لتجربة الإعفاء من التأشيرة

إسرائيل تضم الفلسطينيين الأميركيين في غزة لتجربة الإعفاء من التأشيرة

أشار مدير البرنامج الإسرائيلي للإعفاء من التأشيرة غيل برينغر، اليوم الاثنين، إلى أن "إسرائيل تعتزم تسهيل سفر الفلسطينيين الأميركيين من قطاع غزة المحاصر بحلول 15 أيلول/ سبتمبر في إطار الاستعدادات التي ستمكّن الإسرائيليين من دخول الولايات المتحدة بدون تأشيرات".

وقال برينغر لـ"رويترز" إن "هذا الإجراء من شأنه أن يجعل الشروط المفروضة على الأميركيين في غزة مماثلة لتلك المفروضة على الأميركيين من أصل فلسطيني في الضفة الغربية في إطار الفترة التجريبية التي بدأت في 20 تموز/ يوليو".

 وأضاف برينغر ان عدد الفلسطينيين الأميركيين الذين يعيشون في غزة بنحو 100 إلى 130، قائلاً أنه في إطار البرنامج التجريبي، يمكنهم دخول الضفة الغربية بحافلة خاصة والعبور إلى الأردن والمتابعة من هناك إلى وجهات خارجية أخرى على أساس الزيارات العائلية.

وأشار انه بحلول 15 أيلول/سبتمبر سيتمكن من يستوفون المعايير الأمنية الإسرائيلية من هؤلاء من دخول الدولة بتأشيرات سياحية فئة "بي2" والسفر من مطار بن غوريون الرئيسي.

وأكد في مقابلة عبر الهاتف "سيعني ذلك أساسا أنهم مشمولون في البرنامج"، موضحا أن الموعد المستهدف كان في الأصل يوم 22 أيلول/سبتمبر. قائلاً "إذا تمكنا من تقديمه أكثر فسنفعل".

بدورها، أشارت السفارة الأميركية، الى أنها لم تُخطر رسميا بعد بقرار إسرائيل.

وذكر البيان أن إسرائيل قالت من قبل، "إن السياسة المتعلقة بقطاع غزة ستخضع للمراجعة بحلول 15 أيلول/سبتمبر". وأنه "بمجرد إعلان الإجراءات الجديدة، سنرسل رسالة أخرى إلى مجتمع المواطنين الأمريكيين".


رويترز

يقرأون الآن