لبنان

سلامة وضع معلومات في "فلاش ميموري" وسليمان: على القضاء والصحافة الاستقصائية التحرك

سلامة وضع معلومات في

قال رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان في بيان: "لا ينبغي اطلاقاً استعمال عائدات الغاز كما احتياطي الذهب كما املاك الدولة للامور التالية :

١- تسديد الدين العام كلياً او جزئياً

٢-تعويض خسائر المصارف و او المودعين.

٣-تغطية عجز ميزانيات الدولة السنوية

يمكن فقط استثمار جزء من العائدات النفطية ومساعدة صغار المودعين من ارباح هذه الاستثمارات على ان تبقى هذه المساعدات ديناً على المسؤولين عن تعويض الودائع.

وحتى لا تتحول قصة الفلاش ميموري التي تحدثت عنها الفيننشال تايمز الى " راجح " على القضاء والصحافة الاستقصائية التحرك لكشف الطنجرة وغطاها.

وكانت أوساط مصرفية وسياسية انشغلت أمس بما نقلته صحيفة "فايننشال تايمز" عن سياسي لبناني من الصف الأول، أنّ الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة وضع معلومات حساسة في "فلاش ميموري" وأودعها في الخارج، على أن تستخدم في حال تعرضه لمكروه ما.

وتساءلت مصادر مطلعة عن "المعلومات التي في حوزة سلامة ضد أفراد في المنظومة السياسية والقضائية والأمنية والمصرفية. وهل يستخدمها إذا تخلّت عنه المنظومة وألقت القبض عليه للمحاكمة؟".

وقالت هذه المصادر لـ"نداء الوطن" إنّ أطرافاً نافذة في منظومة الحكم متورطة الآن في كيفية التعامل مع ملف سلامة المطارد دولياً والمتهم بجرائم مالية خطيرة في لبنان وأوروبا وأميركا.

يقرأون الآن