دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل إسرائيلية وإصابة آخر بإطلاق نار قرب الخليل.. وجرحى في بيتا

مقتل إسرائيلية وإصابة آخر بإطلاق نار قرب الخليل.. وجرحى في بيتا

موقع العملية

قُتلت امرأة إسرائيلية، وأصيب رجل آخر بجروح خطيرة، اليوم الإثنين، في عملية اطلاق نار على طريق مستوطنة "كريات اربع" قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "أقام حواجز على الطرق ويبحث عن المشتبه بهم الذين قال إنهم أطلقوا الرصاص من سيارة متحركة".

وبدأت القوات الأمنية على الفور عمليات البحث للعثور على منفذ إطلاق النار، الذي قام بإزالة لوحة سيارته، حيث أن الكاميرات المراقبة الإسرائيلية لم تتعرف عليها.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن "تسجيل 200 إنذار بنية تنفيذ عمليات فلسطينية هذا العام".

نتنياهو وغالانت

وكشف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بينما كان يرافق غالانت في موقع إطلاق النار اليوم، أن إسرائيل ستستخدم إجراءات لتصفية الحسابات مع المهاجمين ومن أرسلوهم، "من قريب أو بعيد".

وقال وزير الدفاع يوآف غالانت "التغيير الكبير الذي يحدث على الأرض يتعلق بالتمويل الإيراني وانتشار أسلحة بتوجيهات إيرانية. إيران تسعى بكل الوسائل لإلحاق الأذى بمواطني إسرائيل". ولم يدل بأي تفاصيل أخرى.

حماس

من جهته، أشاد المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم بالهجوم، قائلاً إنه "رد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين".

واشار إلى أن "هذه العملية تأتي في سياقها الطبيعي في مواجهة الحرب الدينية ضد مقدساتنا وضد المشاريع الإسرائيلية في القدس والضفة".

بدوره، اتهم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، إسرائيل بفرض "عقوبات جماعية على الفلسطينيين" وقال إن "الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها بلدة حوارة وقرى جنوب نابلس خلال اليومين الماضيين من قبل عصابات المستوطنين، والعقوبات الجماعية والعدوان المتكرر على شعبنا ستزيده صلابة وعزيمة".

8 إصابات في بيتا 

وأصيب ثمانية مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم بالرأس، واعتقل طبيب، مساء اليوم الإثنين، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة بيتا، جنوبي نابلس.

وأظهرت لقطات مصورة أن الجنود أطلقوا الرصاص الحي بشكل مباشر على رأس الشاب من الخلف، أثناء توجهه نحو مصاب آخر، من دون أن يشكل أي خطر.


وذكرت مصادر محلية أن القوات الاسرائيلية اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين، كما داهمت أحد المنازل، وفتشته، قبل أن تعتقل الطبيب شهيد معلا.


يقرأون الآن