اختتام الدورة الدولية للناشئين بالتنس

أحرز التشيكي دانيال بيين (المصنف رقم 2) لقب فردي الذكور والتركية بهار كيليتز (غير المصنفة) لقب فردي الاناث للدورة الدولية بالتنس لفئة تحت الـ18 سنة التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.

وحضر اليوم الختامي رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل ورئيس النادي المنظّم المحامي ايلي آصاف وامين عام الاتحاد روجيه باسيل وامينة الصندوق ديزيريه خليفة واعضاء مجلس ادارة النادي المنظّم نسيب حداد وباسل عازار وكورين اسطفان ودانييل حداد والحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس هيثم غزالي(مصري الجنسية) ومدير الدورة لويس باز وحشد كبير عشاق التنس ورجال صحافة واعلام.

وفي التفاصيل ولدى الذكور، فاز بيين على منافسه التركي حيدر غوكبينار (المصنف رقم 1) بمجموعتين لصفر(6-3) (7-5) في مباراة عالية المستوى بلغت ذروتها في المجموعة الثانية.

قاد المباراة الحكم الدولي حاملة الشارة البيضاء جوي خليل.

ولدى الاناث، حسمت التركية بهار كيليتز (غير المصنفة) اللقب لمصلحتها بعد فوزها على اللبنانية ماريا بريدي(المصنفة رقم 4) بمجموعتين لواحدة(6-2)(2-6)(6-3) في لقاء عاصف نجحت التركية في انهائه لمصلحتها في المجموعة الثالثة .قاد المباراة الحكم الاتحادي حسين محمد.

وحصد كل من الفائز والفائزة بلقب فردي الذكور والاناث 30 نقطة بينما حصد كل من الخاسر والخاسرة 18 نقطة أضيفت الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي لفئة تحت الـ18 سنة.

وفي نهائي زوجي الذكور، فاز ياهور هيرشونكيش وارتسيوم تشينييكو (روسيا البيضاء) على زاهي فرحات (فرنسا) ولؤي مكي (ساحل العاج) بمجموعتين لصفر (6-1)(6-3) بقيادة الحكم الدولي حاملة الشارة البيضاء جوي خليل. وفي نهائي زوجي الاناث فازت اللبنانية ماريا بريدي والتركية نيهير دوكان على التركية نيهير سيليبي وبولينا زايتسيفا (الاتحاد الروسي للتنس) بمجموعتين لصفر (6-3)(6-1) في لقاء من طرف واحد. قاد المباراة الحكم الاتحادي حسين محمد.

حفل التتويج

وفي الختام، اقيم حفل توزيع الكؤوس من قبل كبار الحضور واستُهلّ بالنشيد الوطني فكلمة مدير الدورة لويس باز الذي وجّه الشكر الى كل من ساهم في انجاح الدورة وهنأ الفائزين والفائزات ووجّه تحية للجمهور الذي واكب الدورة. بدوره تحدث عضو مجلس ادارة النادي ومنسّق لجنة الرياضة نسيب حداد شكر فيها اتحاد التنس برئاسة اوليفر فيصل والنادي المنظّم برئاسة المحامي ايلي آصاف و الحكم العام هيثم غزالي والحكام وموظفي النادي التابعين لمكتب التنس على الجهود التي بذلوها وهنأ اللاعبة اللبنانية ماريا بريدي لاحرازها لقب الزوجي وحلولها وصيفة في فئة الفردي.

وتسلّم الفائزون والفائزات جوائزهم من كبار الحضور وسط تصفيق الحضور. كما تسلّم غزالي هدية تذكارية من نسيب حداد عربون محبة وتقدير.

يقرأون الآن