إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأسهم الأوروبية تواصل صعودها

الأسهم الأوروبية تواصل صعودها

الأسهم الأوروبية

واصلت الأسهم الأوروبية الارتفاع اليوم الثلاثاء، مع قيادة أسهم شركات تصنيع الرقائق موجة صعود لأسهم شركات التكنولوجيا قبل صدور تقرير أرباح إنفيديا.

كما لامس سهم "أوبي سوفت" لألعاب الفيديو أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع بفضل اعتزام أكتيفغن مطورة لعبة "كول أوف ديوتي" بيع حقوق البث لها.

وارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.7 في المئة عند الإغلاق بعد ارتفاعه 1.2 في المئة خلال اليوم ليواصل الصعود لليوم الثاني.

وزادت أسهم شركات التكنولوجيا اثنين في المئة لتلامس أعلى مستوى في أسبوع بدعم من ارتفاع أسهم شركات لتصنيع الرقائق ما بين 0.7 إلى 3.3 في المئة بسبب التفاؤل بشأن النتائج الفصلية لشركة إنفيديا، كبرى شركات صناعة الرقائق قيمة في العالم، والمقرر صدورها غدا الأربعاء.

وقال كبير محللي السوق في "إتش.واي.سي.إم" غايلز كوغلان: "تأمل الأسواق في أن يؤدي الهوس بالذكاء الاصطناعي إلى بعض الربحية".

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تبيع أكتيفيغن بليزارد حقوق البث لشركة أوبي سوفت إنترتينمنت، مما رفع أسهم الشركة الفرنسية 8.5 في المئة وجعلها تتصدر المؤشر ستوكس 600.

ويتجه المؤشر "ستوكس 600" لتسجيل أسوأ أداء شهري له حتى الآن هذا العام، مع ارتفاع عوائد السندات في جميع أنحاء أوروبا مما أضر بالأسهم في آب/ أغسطس.

رويترز

يقرأون الآن