رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سعود بن علي رئيسا للإتحاد الدولي لكرة السلة والقرقاوي يهنئ ويتوقع نقلة نوعية

سعود بن علي رئيسا للإتحاد الدولي لكرة السلة والقرقاوي يهنئ  ويتوقع نقلة نوعية

خطفت كرة السلة العربية الاضواء في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة السلة الذي عقد في مانيلا والذي تم خلاله انتخاب الشيخ سعود بن علي أل ثاني رئيسا للاتحاد الدولي في الدورة الجديدة التي تستمر حتى عام ٢٠٢٧ الذي ستستضيف فيه قطر المونديال القادم.

وكان في مقدمة المهنئيين اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة الذي شارك في اجتماع الجمعية العمومية والذي توقع نقلة نوعية لكرة السلة العالمية بقيادة الشيخ سعود الذي يملك من الخبرة ما يؤهله للقيام بدور بارز على الساحة الدولية خاصة بعد توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي في الدورة المنتهية ورئيس الاتحاد الآسيوي لعدة دورات.

وقال القرقاوي بأن هذا الإنجاز العربي الكبير سينعكس ايجابا على اللعبة والمسابقات في ألوطن العربي، كما حرص على تقديم التهنئة للشيخ سعود بمناسبة استضافة قطر للمونديال القادم مؤكدا بأن الأشقاء في قطر قادرون على تنظيم مونديال غير مسبوق لما يملكونه من إمكانيات تنظيمية وادارية وفنية الى جانب المنشآت والصالات الرياضية الضخمة.

وعلى هامش المؤتمر التقى القرقاوي برؤساء الاتحادات القارية والعربية لافتا إلى حرص الاتحادات العربية على دعم مشاركتهم في البطولات والبرامج التي ينظمها الاتحاد العربي وتأكيد معظم الأشقاء العرب على التواجد في بطولة المنتخبات العربية العربية المقرر اقامتها في اخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، مشيرا إلى أن الاتحاد العراقي أبدى استعداده لإستضافة البطولات العربية القادمة سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

هذا وقد حضر المؤتمر الدولي كل من عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي والدكتور منير بن حبيب عضو اللجنة الفنية الدولية والمدير الفني للاتحاد الاماراتي والمنتخب الوطني الاول الذي سيشارك في ورش عمل الاتحاد الدولي.

يقرأون الآن