دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل 3 من مشاة البحرية الأميركية بحادث تحطم هليكوبتر "مأساوي" في أستراليا

مقتل 3 من مشاة البحرية الأميركية بحادث تحطم هليكوبتر

 أكد الجيش الأميركي إن ثلاثة من مشاة البحرية الأميركية لقوا حتفهم خلال تدريبات عسكرية في شمال أستراليا، اليوم الأحد، جراء حادث تحطم طائرة هليكوبتر .

وأفادت الشرطة الأسترالية بإصابة 23 من مشاة البحرية الأميركية، جرّاء تحطم مروحية في داروين.

وقالت قوة التناوب البحرية في داروين عاصمة الإقليم الشمالي في أستراليا في بيان صحافي إن خمسة آخرين "تم نقلهم إلى مستشفى رويال داروين في حالة حرجة".

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي الحادث بالـ "مأساوي"، مشيرا الى أن الحكومة تركز على تقديم الدعم.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز في-22 أوسبري كان على متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأميركية تحطمت قبالة ساحل داروين.

ورفض ألبانيزي أن يقدم خلال كلمته في مؤتمر صحافي كان مقررا من قبل تحطم الطائرة أي تفاصيل حول جهود الإنقاذ أو الحادث الذي قال إنه وقع في جزيرة ميلفيل إلى الشمال من داروين  أثناء مهمة تدريبية تحمل اسم (بريديتورز رَن 2023).

وقال: "تركيز الحكومة ووزارة الدفاع ينصب إلى حد كبير على مواجهة تداعيات الحادث والتأكد من تقديم كل الدعم والمساعدة في هذا الوقت العصيب".

وأضاف أن الحادث لا صلة له بأفراد من القوات الأسترالية.

وقال مفوض شرطة الإقليم الشمالي في أستراليا مايكل ميرفي إنه تم نقل خمسة من مشاة البحرية إلى داروين عاصمة الإقليم وإن الجهود جارية لنقل جميع المصابين إليها، لافتا خلال مؤتمر صحافي في داروين الى " اننا نبذل قصارى جهدنا لإعادتهم سالمين إلى داروين لتلقي العلاج. قوات الدفاع الأسترالية ومشاة البحرية الأميركية تشاركان في هذه الجهود".

وقالت رئيسة وزراء الإقليم الشمالي ناتاشا فايلز إن أحد أفراد مشاة البحرية يخضع لعملية جراحية في مستشفى رويال داروين وإن أربعة آخرين في المستشفى.

وأضافت فايلز خلال مؤتمر صحافي: "يصل آخرون بينما نتحدث،وبعض الأشخاص إصاباتهم حرجة".

وكانت خدمتا الإطفاء والطوارئ قد ذكرتا في بيان عبر البريد الإلكتروني أن شرطة الإقليم الشمالي تلقت تقارير عن تحطم طائرة في جزيرة ميلفيل.

وقال مسؤول أميركي في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إن التقارير الإعلامية عن الحادث وصلت إلى وزارة الدفاع الأميركية "لكن ليس هناك ما يمكننا تقديمه حتى الآن".

وكانت وزارة الدفاع الأسترالية قد أفادت في وقت سابق ان طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث صباح اليوم الأحد أثناء مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي في أستراليا.

وقالت الوزارة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

وكثفت الولايات المتحدة وأستراليا، وهي واحدة من أهم حلفائها في منطقة المحيط الهادي، التعاون العسكري في السنوات الأخيرة في مواجهة الصين التي يتزايد استعراضها للقوة.

وقُتل أربعة من الجنود الأستراليين الشهر الماضي خلال تدريبات ثنائية كبيرة عندما تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقلهم في المحيط قبالة ساحل كوينزلاند.

رويترز

يقرأون الآن