لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هوكشتاين في بيروت قهوة ومنقوشة.. وحدود برية وغاز

هوكشتاين في بيروت قهوة ومنقوشة.. وحدود برية وغاز

بري يستقبل الموفد الأميركي الرئاسي آموس هوكشتاين. (تصوير: عباس سلمان).

استهل كبير مستشاري الإدارة الاميركية لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتاين، اليوم الأربعاء، جولته بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان دوروثي شيا والوفد المرافق له، حيث جرى عرض للأوضاع العامة. اللقاء الذي إستمر ساعة، غادر بعده هوكشتاين مكتفيًا بالقول: "اللقاء مع الرئيس بري كان ممتازًا وبناءً".

بدوره، جدّد الرئيس بري شكره "للجهود التي بذلها هوكشتاين، وأثمرت البدء بعملية التنقيب في البلوك رقم 9"، مؤكدًا أنّ "جهود المجلس النيابي ستبقى منصبة على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، وإستكمال إنجاز التشريعات المطلوبة في المجال النفطي، وفي مقدمها الصندوق السيادي كما التشريعات المطلوبة لإنجاز الإتفاق مع صندوق النقد الدولي".

كما أكّد بري أمام هوكشتاين "على ضرورة وقف الإنتهاكات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701، وعلى عمق العلاقة مع قوات الطوارئ الدولية "اليونيفل" منذ عام 1978 وحتى الآن، وأنّ لبنان حريص جدًا على المحافظة على الإستقرار، كما حرصه على سيادته على كامل التراب اللبناني".

ثم التقى هوكشتاين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية، الذي استبقى هوكشتاين الى مائدة الغداء.

ويُشارك في الإجتماع السفيرة دوروثي شيا، المُستشار الدبلوماسيّ لرئيس الحكومة السّفير بُطرس عساكر، والمنسق الحكومي لدى قوات الطوارئ الدولية العميد منير شحادة.

ميقاتي يستقبل هوكشتاين. (تصوير: عباس سلمان).

كما سيلتقي المبعوث الأميركي لاحقًا بقائد الجيش العماد جوزيف عون ووزير الطاقة وليد فياض.

وبعد وصوله إلى بيروت، صباح اليوم، كان قد كتب هوكشتاين عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) قائلاً: "من الرائع العودة إلى بيروت. قهوة سريعة ومنقوشة في "الفلمنكي" مع المنظر الجميل، المطل على الروشة مع السفيرة الأميركية الموهوبة دوروثي شيا".


يقرأون الآن