سوريا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأسد لعبد اللهيان: العلاقة السليمة بين إيران والدول العربية تُساهم باستقرار المنطقة

الأسد لعبد اللهيان: العلاقة السليمة بين إيران والدول العربية تُساهم باستقرار المنطقة

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيـراني حسين أمير عبد اللهيان.

أشار الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيـراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، إلى أنّ "ما يشهده العالم اليوم يثبت أن القضايا التي دافعنا عنها ودفعنا ثمنًا لها كانت صحيحة، وأنّ سياساتنا كانت سليمة"، مبينًا أنّ "الصورة الدولية أصبحت أكثر وضوحًا على وقع التطورات والتغييرات الحاصلة في العالم، وهي تعزز ثقتنا بالنهج الذي نسير عليه".

وبحث الرئيس الأسد مع عبد اللهيان العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة والجهود المتعلقة، بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، إضافة لموضوع الإنسحاب التركي من الأراضي السورية وحتمية حصوله كشرط لا بد منه، لعودة العلاقات الطبيعية بين دمشق وأنقرة، مشيراً إلى أن "العلاقة السليمة بين إيـران والدول العربية تساهم في استقرار المنطقة وازدهارها".

بدوره، أكّد عبداللهيان احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مشددًا على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وإيران"، وحرص بلاده على تنفيذ الإتفاقيات التّي تمّ توقيعها خلال زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي إلى سوريا.


ووصل عبد اللهيان، أمس الأربعاء، إلى دمشق قادمًا من طهران على رأس وفد رفيع، حيث التقى رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، وبحث الجانبان آليات متابعة تنفيذ الإتفاقيات والتفاهمات، التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين.


كما التقى عبد اللهيان نظيره السوري فيصل المقداد، وعقدا مؤتمرًا صحافيًا أكّد فيه وزير الخارجية الإيراني أنّ "طهران مستمرة في تقديم الدعم لسوريا، حتى الوصول إلى استقرار الأوضاع وازدهارها"، مشددًا على أنّ "عودة سوريا إلى حالتها الطبيعية ولعبها دورها الطبيعي يصب في صالح جميع دول المنطقة".


يقرأون الآن