لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزير الصحة إلتقى نظيره الفرنسي.. وتأكيد الإلتزام بمساعدة النظام الصحي اللبناني

وزير الصحة إلتقى نظيره الفرنسي.. وتأكيد الإلتزام بمساعدة النظام الصحي اللبناني

وزير الصحة فراس الأبيض يلتقي نظيره الفرنسي أوريليان روسو.

أكّد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، خلال لقاءاته في العاصمة الفرنسية باريس، ومنها مع وزير الصحة الفرنسي الجديد أوريليان روسو، على "اتفاق الإطار الموقّع بين وزارتي الصحة اللبنانية والفرنسية في شأن التعاون، وتنسيق عدد من المشاريع المتعلقة بالقطاع الصحي".

وأشار  الأبيض إلى أنّنا "نعتبر فرنسا من أهم الداعمين للبنان سواء على صعيد المساعدات الإنسانية، أم دعم البرامج المشتركة مع وزارة الصحة العامة"، لافتًا إلى أنّ "وقوف فرنسا إلى جانب النظام الصحي في لبنان، كان له الأثر الكبير في صمود هذا النظام، وفي إرساء مشاريع فعالة لتحديث الأنظمة، وتأمين العدالة في الوصول إلى الخدمات الصحية".

بدوره، شدّد روسو على "إلتزام بلاده في مساعدة النظام الصحي اللبناني، من خلال المضي قدمًا في المشاريع المتفق عليها، إضافة إلى إرساء مشاريع جديدة من ضمن اتفاق الإطار الموقع بين الجانبين".

كذلك إلتقى الوزير الابيض، مدير المعهد الوطني العالي للضمان الإجتماعي دومينيك ليبو، واطلع منه على ما يقوم به المعهد لتدريب كوادر في مجالات التغطية الصحية، إضافة إلى الإصلاحات التي تمّ تحقيقها لتغطية كبار السن. كما تناول البحث سبل مساعدة لبنان في هذا المجال.

يقرأون الآن