دولي

البنتاغون يرفع السرية عن الظواهر الجوية المجهولة: فضائيون وصحون طائرة

البنتاغون يرفع السرية عن الظواهر الجوية المجهولة: فضائيون وصحون طائرة

صحون طائرة في الفضاء

أطلقت وزارة الدفاع الأميركية موقعاً إلكترونياً مخصصاً يهدف إلى تزويد الجمهور بإمكانية الوصول إلى معلومات رُفِعَت عنها السرية حول الظواهر الجوية المجهولة، التي غالباً ما يُشَار إليها في العامية باسم "الأجسام الطائرة المجهولة"، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية.

وأُطلِقَت المبادرة، التي تُعَد جزءاً من الجهود المستمرة لتحقيق الشفافية في العالم الغامض للأجسام الطائرة المجهولة، الخميس الفائت. ويُوصَف الموقع بأنَّه "المكان الذي يضم كل شيء" بشأن السجلات العامة المتاحة المتعلقة بالأجسام الطائرة المجهولة، وهو مصمم ليُقدِّم للجمهور نظرة معمقة في عمل "مكتب حل الحالات الشاذة في جميع المجالات".

وقد أسس الكونغرس المكتب استجابةً للاهتمام والقلق المتزايدين بشأن الأجسام الطائرة المجهولة، فيما قالت وزارة الدفاع في بيان: "سيوفر هذا الموقع المعلومات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، بشأن حالات الظواهر الجوية المجهولة".


وتشمل أنواع المحتوى الأخرى الموجودة بالموقع الحديث عن الاتجاهات، وقسماً خاصاً لأكثر الأسئلة المطروحة، وروابط للتقارير والنصوص والبيانات الصحفية والمصادر الأخرى الرسمية التي قد يجدها الجمهور مفيدة.

من جانبه، قال العميد بات رايدر، المتحدث باسم البنتاغون: "ما ترونه اليوم هي المعلومات التي رُفِعَت عنها السرية حتى اليوم". 

يقرأون الآن