لبنان

تيمور جنبلاط بحث تفاصيل زيارة الراعي إلى الجبل.. إليكم البرنامج

تيمور جنبلاط بحث تفاصيل زيارة الراعي إلى الجبل.. إليكم البرنامج

مطران أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار

استقبل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، في كليمنصو، مطران أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار يرافقه كل من النائب الأسقفي الخاص مدير المركز الكاثوليكي للإعلام المونسنيور عبدو أبو كسم والنائب العام الأسقفي الخور اسقف مارون كيوان، في حضور أعضاء كتلة "اللقاء الديموقراطي" النواب مروان حمادة، وائل أبو فاعور وبلال عبدالله، النائب السابق نعمة طعمة، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، والقيادي في الحزب وليد صفير.

وفد من مطرانية صيدا في كليمنصو

وجرى البحث في الأوضاع العامة كما في تفاصيل زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى الجبل في الثامن من الجاري، حيث أكد جنبلاط ترحيبه بالزيارة وأهميتها "لما تمثله من تجديد تأكيد المصالحة والتمسك بالتلاقي والحوار".

وفي هذا الإطار، حصلت "المركزية" على برنامج الزيارة على النحو الآتي:

في التاسعة صباحًا، يصل الراعي في محطته الأولى، إلى دارة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في شانية. ومن ثم يتوجه والشيخ أبي المنى إلى دار المطرانية في بيت الدين حيث سيكون في استقبالهما عدد من رؤساء البلديات والمخاتير والكهنة والأهالي.

في الثانية عشرة إلا ربع، يتوجه الراعي في محطته الثانية إلى بعقلين - المكتبة الوطنية لإلقاء محاضرة بدعوة من لقاء الشوف الجامع بعنوان: "ثمار المصالحة... وآفاق المستقبل"، يشارك فيها الشيخ أبي المنى. يليه في الواحدة من بعد الظهر غداء في المختارة على شرفه.

ويرأس الراعي في السادسة مساءً قداس إحتفالي في دارة المطرانية في بيت الدين.

ويختتم زيارته بعشاء يقيمه النائب السابق نعمة طعمة، في التاسعة مساءً، على شرف البطريرك الراعي والمطارنة والكهنة في قصر المير أمين.

يقرأون الآن