كأس الأمم الأفريقية: غانا وأنغولا تتأهلان

لاعبان من منتخب غانا لكرة القدم

تأهلت غانا وأنغولا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في كانون الثاني/يناير المقبل بعد أن احتلتا المركزين الأول والثاني في مجموعتهما على الرغم من الأداء غير المقنع للاثنين على أرضهما اليوم الخميس.

وسجل البديل إرنست نواما هدفا قبل دقيقتين من النهاية ليحول تأخر غانا إلى فوز 2-1 على حساب جمهورية أفريقيا الوسطى في كوماسي، بينما احتلت أنغولا المركز الثاني على الرغم من تعادلها بدون أهداف في لوبانغو مع مدغشقر التي خرجت بالفعل من التصفيات.

وأنهت غانا في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة مقابل تسع نقاط لأنغولا التي تتقدم بفارق نقطتين عن جمهورية أفريقيا الوسطى التي كان عليها الفوز في مباراتها الأخيرة بالتصفيات اليوم لتتأهل لأول مرة في تاريخها للنهائيات.

وتقدمت جمهورية أفريقيا الوسطى عبر القائد البديل لويس مافوتا مؤكدة عزمها على كتابة التاريخ حتى بدون القائد المصاب ولاعب خط وسط أولمبيك مرسيليا جيفري كوندوبيا.

وتعادل محمد قدوس الوافد الجديد على صفوف وست هام يونايتد الإنكليزي قبل نهاية الشوط الأول لصالح غانا وصنع أنطوان سيمنيو هدف الفوز بعد أن اقتنص الكرة من دفاع الفريق الضيف ومرر إلى نواما البالغ عمره 19 عاما ليسجل هدف الفوز من مدى قريب.

وانضمت غانا وأنغولا إلى الجزائر وبوركينا فاسو والرأس الأخضر ومصر وغينيا الاستوائية وغينيا وغينيا بيساو ومالي والمغرب ونيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا وتونس وزامبيا في نهائيات ساحل العاج التي تأهلت تلقائيا باعتبارها الدولة المضيفة.

وسيتم تحديد مكان آخر في وقت لاحق اليوم الخميس عندما تحسم منافسات المجموعة السادسة.

رويترز

يقرأون الآن