لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزارة العمل تتجه نحو المعاملات الرقمية.. وبيرم يوضح الآلية لـ"وردنا"

وزارة العمل تتجه نحو المعاملات الرقمية.. وبيرم يوضح الآلية لـ

ضمن إطار الخطة الثلاثية للتحول الرقمي، أطلق وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم استراتيجية التبديل والتسهيل بهدف استبدال ما هو كلاسيكي من أوراق وملفات بالمكننة.

وأشار بيرم لـ"وردنا" إلى أن الهدف يكمن في تسهيل أمور الناس وبناء الثقة مع العاملين في الادارات العامة حيث أطلق شعار تسهيل المعاملة، لتيسير الامور من خلال الخدمات الالكترونية بسبب الظروف الصعبة كي لا يتكبد المواطن عناء المجيء أكثر من مره الى الوزارة لانجاز المعاملة المطلوبة.

وأضاف أن "جميع الامور الواردة ضمن إطار الخطة الثلاثية للتحول الرقمي قائمة على التطوع والتقديمات بكل شفافية ولم تكلف خزينه الدولة ليرة واحدة"، مؤكدا أن "الهدف أيضا إعادة ثقة المواطن بإدارات الدولة وإعطائه بصيص من الامل وسط كل ما يعصف بالبلاد من مشكلات وأزمات".


من جهته شدد مسؤول الموقع الالكتروني في وزارة العمل يعقوب مرعي لـ"وردنا" على أن سير المعاملة سيجري وفق الآتي: "فور موافقة الوزير على المعاملة ترسل "SMS" لصاحب العلاقة وتنص على ما يلي: "عزيزي المواطن تم التوقيع على معاملتك، الرجاء عدم دفع أي رسم اضافي"، وذلك لحماية المواطن من أي عمليه ابتزاز تحدث خارج الوزارة، وبالتالي يحضر ويستلم معاملته بعد مرور 72 ساعة ليكون الموظف قد أنجزها بالكامل.

أما بالنسبة للخدمة الثانية،  فتابع: "هي خدمه "QR CODE" التي لها علاقه بمكاتب الاستقدام، حيث يأتي مندوب المكتب ويقدم المعاملة ويستلمها في المرة الثانيه باستمارة كاملة"، مشددا على أن هذه الخدمات مجانية والهدف منها تسهيل المعاملات على المواطن. 

يقرأون الآن