لبنان

ميقاتي يلتقي غوتيريش اليوم ويعقد اجتماعات مالية في نيويورك

ميقاتي يلتقي غوتيريش اليوم ويعقد اجتماعات مالية في نيويورك

غداة وصوله الى نيويورك، يلتقي رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم، ويعقد اجتماعات ثنائية مع ممثلين عن منظمات دولية ومؤسسات مالية دولية كالبنك الدولي وصندوق النقد.

ويشارك ميقاتي في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة تحت رعاية الجمعية العامة SDG Forum الذي يلتئم اليوم عشية انطلاق اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك. وسوف تنضم الى الوفد اللبناني الرسمي في هذا المنتدى النائبة عناية عزالدين بصفتها رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية. كما سيكون لميقاتي بيان وطني خلال المنتدى، يتناول فيه ما حققه لبنان لغاية الآن في مجال التنمية المستدامة ويعرض للمعوقات التي تحول دون وصوله الى الغايات المنشودة في هذا المجال والمنصوص عليها في الاهداف ١٧ لرزنامة التنمية ٢٠٣٠.

كما تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة ثلاثة اجتماعات رفيعة المستوى بشأن الصحة خلال دورتها الثامنة والسبعين (UNGA 78) في نيويورك، وهي تباعاً:

• الوقاية من الأوبئة. رفع حالة الجهوزية. قدرة الاستجابة لها

• التغطية الصحية الشاملة

• مكافحة مرض السل.

وتأتي هذه الاجتماعات في اطار استعراض منتصف المدة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا يزال العالم بعيدا عن المسار الصحيح لتحقيق الأهداف الصحية بحلول عام 2030. هذا ومن المتوقع ان يحضر هذه الاجتماعات لفيف من وزراء الصحة من مختلف الدول المشاركة في اعمال الجمعية العامة مع التذكير ان التركيز العام المنصرم كان على شؤون التربية.

يقرأون الآن