دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البابا فرنسيس ينفي قيام المهاجرين بـ"غزو أوروبا"

البابا فرنسيس ينفي قيام المهاجرين بـ

البابا فرنسيس.

تتجه أنظار عشرات الآلاف بمدينة مرسيليا الفرنسية إلى جولة البابا فرنسيس، اليوم السبت، في شوارع المدينة الساحلية وإحياء قداس فيها، خصوصًا بعد دعوته اليوم "الحكومات الأوروبية لبذل مزيد من الجهود، لرعاية المهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم في البحر المتوسط".

وفي ختام اجتماع للأساقفة والشباب من جميع أنحاء منطقة البحر المتوسط، قال: "إن الهجرة هي واقع في هذا الزمن، وهي عملية تشمل ثلاث قارات حول البحر المتوسطk ويجب إدارتها ببصيرة حكيمة تتضمن استجابة أوروبية".

ودعا البابا فرنسيس الحكومات الأوروبية لبذل المزيد من الجهود لرعاية المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط، قائلًا: "هؤلاء الذين يخاطرون بحياتهم في البحر لا يغزون، بل يبحثون عن الترحيب".

وتابع: "يجب السماح بعدد كبير من عمليات الدخول القانونية والنظامية للمهاجرين، مع التركيز على قبول الفارين من الحروب والجوع والفقر، بدلاً من الحفاظ على رفاهية الفرد"


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في استقبال البابا فرنسيس، عند الميناء حيث يقع مركز المؤتمرات. ومن المقرر أن يعقدا اجتماعًا خاصًا في وقت لاحق اليوم قبل العودة إلى روما.

البابا فرنسيس يلتقي بالرئيس الفرنسي.


وكان قد تطرق البابا أمس الجمعة، في اليوم الأول من زيارته إلى المدينة والتي تستغرق يومين، إلى العداء المتزايد تجاه المهاجرين في أوروبا، مشددًا على "ضرورة إنقاذ الحكومات لطالبي اللجوء الفارين من النزاعات في بلادهم".


يقرأون الآن