لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنتخاب المجلس الشرعي الأحد.. والرفاعي: دار الفتوى على مسافة واحدة من الجميع

إنتخاب المجلس الشرعي الأحد.. والرفاعي: دار الفتوى على مسافة واحدة من الجميع

ذكرت المديرية العامة للأوقاف الاسلامية في بيان، الهيئات الناخبة، لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى في الجمهورية اللبنانية يوم الاحد المقبل 1 تشرين الاول من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر حيث تقفل الصناديق في بيروت والمحافظات اللبنانية.

وكان مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي قد أشار في رسالة "منبر الجمعة" إلى أن "لبنان حظي عبر سنين كثيرة بغض طرف إقليمي ودولي عند سلوكه طريقا غير سوي في إدارة ورعاية المؤسّسات الماليّة والمصرفية، بالإضافة إلى غض الطرف عن التسيب والاستهتار والاستسهال".

ولفت الى أن "انتخابات المجلس الشرعي ستمر خفيفة نظيفة مثمرة كنظيرتها في الافتاء، كما تقف دار الفتوى على مسافة واحدة من جميع المرشحين. الانتخابات في مؤسسات دار الفتوى نموذج إيجابي فلا خلاف ولا اختلاف، وهي أقرب إلى احتفال ديمقراطي اتفق فيه الجميع مع الجميع على كل ما يجمع ولا يفرق وما فيه مصلحة الوطن والأمة".

بيان المستقبل

وقد صدر عن هيئة شؤون الإعلام في "تيار المستقبل" التوضيح الآتي:" نشرت جريدة "الأخبار" في عددها الصادر اليوم، تقريراً  بعنوان: "انتخابات المجلس الشرعي: دريان يغسل يده من لائحة "المستقبل"".

يهم "تيار المستقبل" نفي إدعاءات "الأخبار" جملةً وتفصيلاً، وتوضيح الآتي:

أولاً:  لا لائحة ل"تيار المستقبل" في  انتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى.

ثانياً: ليس من بين المرشحين على كل اللوائح من لديه صفة تنظيمية في "تيار المستقبل"، إنما  شخصيات وأصدقاء وكفاءات بيروتية نعتز بها ولا نميز بينها. 

ثالثاً: يؤكد "تيار المستقبل" أن مظلة بيروت تحتضن جميع المرشحين لانتخابات "المجلس الشرعي" من دون استثناء تحت سقف مصلحة بيروت وأهلها.

رابعاً: يشدد "تيار المستقبل" للمرة الألف على أن العلاقة مع دار الفتوى وسيدها تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون البناء".

يقرأون الآن